وجه العراق في الخارج
    
محسن ظافر آل غريب
وجه العراق في الخارج 
----------------------
العراق مُتعاون مع بعثة United Nations Assistance Mission for Iraq =UNAMI، مُمثل الأمين العام للأُمم المُتحدة في العراق السَّيّدة الهولنديّة «بلاسخارت Ms. Jeanine Antoinette Hennis-Plasschaert» (مولودة في مدينة Heerlen في 7 نيسان 1973م) تعمل لدعم الأُمم المُتحدة للعراق في المجالات كافة. عضو البرلمان الاُورُبي Member of the European Parliament عضو الغرفة الثانية/ مجلس النوّاب Tweede Kamer der Staten-Generaal مُنذ 23 آذار 2017م عن حزب الشَّعب مِن أجل الحُريّة والدّيمقراطيّة (VVD) Volkspartij voor Vrijheid en Democratie بالانگليزيّة People's Party for Freedom and Democracy. 
السَّيّدة Katharina roithner مسؤولة ملف العراق في المُفوضية الأُورُبية في عاصمة الاتحاد الاُورُبيّ “ بروكسل ” ومسؤولين من حلف الناتو كُل مِن السَّيّد ستيڤن هيل Steven hill المُستشار القانوني للامين العام لحلف شَماليّ الأطلسي والسَّيّد ليونارد هولزر Leonard Holzer مُساعد المُستشار القانوني في مكتب IMS، والسَّيّدة سِلڤيا ماريتي Silvia Maretti مُستشارة  ادارة العمليّات في العراق وافغانستان في حلف الناتو. الوطنيّة حُبّ الفطرة المناقبيّة السَّويّة في نهج نبيّ السَّلام عيسى عليه السَّلام “مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا” (سورةُ آل عُمران 39) عليه السّيادة حصراً، وفي قول الإمام جعفر الصّادق عليه السَّلام، بأداة الحصر (إنَّما): “إنَّما الدِّين حُب”، لا حُبّ سياسة كما لدى المُشارك في استمناء استفتاء انفصال شَماليّ العراق على أساس عرقي، «برهم صالح». 
مندوب سوريا الدّائم لدى الأُمم المُتحدة بشار الجَّعفري، مِن على مِنبر المُنظَّمة الدّوليّة الأُمم المُتحدة فضحَ دعاوى السَّعوديّة عديمة الأهليّة الأخلاقيّة حسب تعبيره؛ إثر تقدّمها بمشروع قرار حول حالة حقوق الإنسان في القُطر العربيّ السُّوريّ الشَّقيق. واللّجنة التحضيريّة للمِنبر العراقي، تزامُناً مع الإعلان عن تشكيل فريق تحضيري يدعو إلى تجمّع عراقي غير حزبيّ يأخذ على عاتقه دراسة الأوضاع “المُزرية” التي تحيط بالعراق، وتهدِّد مُستقبله بعواقب وخيمة، “لصياغة برامج ورُؤىً وأدوات عمل للخروج مِن الأزمة المُدمّرة الَّتي تعيد تدويرها المنظومة السّياسيّة المُهيمنة على مُقدّرات أجيال الوطن العريق الجَّريح نازف بنيه، بدعم خارجي يُحقق مصالح لا علاقة لها بالعراق وشعبه”. اليوم 18 كانون الأوَّل 2018م مع بَدء أعياد ميلاد يسوع له المجد، بدأت الهُدنة المُفترضة المفروضة على السَّعوديّة والإمارات لينشد العالَم باُنشودة الحُبّ، تناغُماً مع أصل إرثنا الحضاريّ، وأشهره كتاب “الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني”..
لترسيخ قيم التسامح والاعتدال بين الأديان والشُّعوب، شارك الفنان الإماراتي د. حسين الجّسمي“السَّفير فوق العادة للنوايا الحسنة” مساء أمس الأوَّل كأوَّل فنان عربي، في حفل “أعياد الميلاد” الخيري السَّنوي Concerto di Natale النسخة الـ26 في “الفاتيكان”، في قاعة Paul VI Audience Hall بمُشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الغناء العالميين.
السَّعوديّة تعتبر عادة تزيين شجرة عيد الميلاد بأنها كانت تخصّ المسيحيّة، وأرتبطت من قبل بالعبادات الوثنيّة في إكرام الشَّجرة، وتمنع دخولها إلى مهلكتها السَّعوديّة التعيسة. دِعاية آل سَعود (صحيفة الشَّرق الأوسط اللَّندنيّة 10 شهر ربيع الثاني 1440هـ 18 ديسمبر 2018م رقم العدد [14630]، تحت عُنوان الرَّأي، يسوئها التقارب التركيّ السُّوريّ السُّوداني!). الحرب والإساءة، رأي الحديث عن أبي الطّيب المُتنبىء، وعظمة اختصاراته، وكثرة تناقضاته، وجميل لفتاته. وآخر عن شاعر البلاط في بريطانيا poet laureate Alfred, Lord Tennyson في شيخوخته!. النُّعمان بن المُنذر ملك جاهليّ وشقائق النعمان والمناذرة والخورنق.. النعمان كان يعشق زهوراً ولع بها وحماها وسقاها ورعاها، ولم تكن تسمّى قبل أن تحمل صفتها منه وقبل أن يمنحها صحبته وبصحبته تسمّت « شقائق النّعمان». تُعرف هذه الزَّهرة باسم علميّ قديم Anemonie coronaria في اسمها الأصل معنى التاج لشَكلها على صورة التاج. yasmineal@live.nl نيسان Nissan، اسم سيّارة يابانيّة وApril Glaspie اسم سفيرة أميركيّة استقبلها صدّام واستدرجته إلى فخّ المُغفلين حتفه حرب الكويت وحفرته كفأرٍ فار في ذكرى مولد حزبه نيسان April 2003 !. «أمّا بعدُ» على رأي قس بن ساعدة، قبلَ الإسلام، تُستخدم لفصل الخطاب، في «لسان العرب»:
«.. فإذا قلت (أمّا بعد) فإنك لا تضيفه إلى شيء ولكنك تجعله غاية نقيضاً لقبل»، وقد ورد عن سيبويه أن «أمّا بعد» تأتي في معنى «مهما يكُن مِن أمر بعد»، أي أن العبارة تُستخدم عندما يصل القائل إلى جوهر الموضوع: 
رئيس جُمهوريّة العراق «برهم صالح» طبَّق المادّة رقم 18 الفقرة الرّابعة مِن الدّستور العراقي الَّتي تنصّ على عدم جواز تمتع الأشخاص بجنسيّة اُخرى مُكتسبة حال انتخابهم أو تكليفهم بمهام سياديّة؛ فتخلّى عن الجّنسية الثانية (البريطانيّة)، وتمسَّكَ بالجّنسية العراقيّة فقط، ننتظر من بقيّة السّادة المسؤولين أحترام الدّستور ويكونون أحراراً، مِن المُفترض حمايتهم لدستورهم لا أختراقه بوجه صفيق (خاصةً وجه العراق في الخارج رئيس الدّبلوماسيّة العراقيّة أميركيّ الجنسيّة غير طامِن لنعيم العراق، مولود النَّجف الأشرف عام 1952م السَّيّد محمدعلي الحكيم)..
https://kitabat.com/2018/12/18/في-البَدء-رقش-كهوف-إنسان-الرّافدين-ثمّ/
السَّيّد «محمدعلي الحكيم» أمين لجنة الأُمم المُتحدة الاقتصاديّة والاجتماعيّة لغربيّ آسيا United Nations Economic and Social Commission for Western Asia)..
https://www.youtube.com/watch?v=YATuEVGFdy4  
هُـنــا:
اعلنت رئاسة الجُّمهوريّة “تخلّي برهم صالح بصورة قانونيّة عن الجّنسيّة البريطانيّة، التزاماً مِنه بالدّستور العراقي”. “توكيد وزارة الدّاخليّة البريطانيّة تنازل الرَّئيس العراقي برهم صالح عن جنسيته البريطانيّة”. وأن “الاجراءات القانونيّة بشأن تنازله عن الجّنسيّة البريطانية اُستكملت، وأن رئيس الجُّمهوريّة تقدم بوافر الشّكر والتقدير للمملكة المُتحدة التي منحته الجّنسيّة ايّام مُعارضته للنظام السّابق، وان تنازله يأتي التزاماً مِنه بالدّستور العراقي المادة رقم 18 الفقرة الرّابعة الَّتي تنصّ على عدم جواز تمتع الأشخاص بجنسيّة اُخرى مُكتسبة حال انتخابهم أو تكليفهم بمَهام سياديّة في جُمهوريّة العراق. 
https://baghdadtoday.news/news/68688/بالوثائق-داخلية-المملكة-
https://www.gov.uk/government/publications/personal-information-use-in-borders-immigration-and-citizenship
محرر الموقع : 2018 - 12 - 17