مقتل 6 عناصر من داعش في مخمور على يد مكافحة الارهاب والتحالف الدولي
    

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب مقتل 6 عناصر من داعش في مخمور على يد مكافحة الارهاب والتحالف الدولي.

الجهاز اكد في بيان صادر عنه ،أن قطعاته شرعت عصر اليوم الأثنين بعملية عسكرية في جبال مخمور ذات التكوين الجغرافي شديد التعقيد لمُلاحقة ماتبقى من بقايا عصابات داعـش الإرهابية.

وحسب البيان، أن معلومات إستخبارية وردت عن أحد الكهوف التي يختبئ بها "جرذان العصابات الإرهابية"، مضيفا أنه وبعد رصد دقيق لتحركات "الإرهابيين"، باشرت القوات بإقتحام المنطقة حيث جرى الإشتباك مع 6 "عناصر إرهابية" قُتل ثلات منهُم جراء الإشتباك المباشر مع القوات.

 وحاول الآخرون الهرب إلا أن طيران التحالف الدولي قام برصدهم وقصفهم وقُتلوا جميعًا على أثر الضربات الجوية، حسب بيان جهاز مكافحة الارهاب.

الجهاز أعلن عن إصابة مُقاتل من قواته في هذه العملية بشكلٍ طفيف وهو الآن يتمتع "بصحةٍ مُمتازة ".

وفي وقت سابق أعلنت وكالة الاستخبارات القبض على "إرهابيين" اثنين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك، فيما ألقت قوة تابعة للحشد الشعبي القبض على مسؤول الإدارة العسكرية لداعش في نفس المحافظة.

والسبت اعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة القاء القبض على 47 مطلوباً بقضايا مختلفة بمناطق متفرقة من محافظة ديالى، وكركوك.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه أن المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة ديالى، نهاد محمد المهداوي اعلن اعتقال (45) مطلوباً وفق قضايا ارهابية وجنائية مختلفة،في عموم مناطق المحافظة.

إلى ذلك تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية من القاء القبض على ارهابيين اثنين مطلوبين وفق احكام المادة 4 ارهاب لأنتمائهما لعصابات داعش الارهابية بعد نصب كمين محكم لهما في قرية السهيل ضمن قضاء داقوق بمحافظة كركوك، حسب بيان منفصل صادر عن الوكالة.

محرر الموقع : 2020 - 12 - 01