صحيفة بريطانية: الناطق السابق بإسم بن لادن يعيش حياة اسطورية في لندن
    

اعلنت صحيفة "ذا صن" البريطانية، ان الناطق السابق بإسم زعيم القاعدة القتيل، أسامة بن لادن، يعيش حياة اسطورية في شقة تعادل قيمتها أكثر من ميلون جينه إسترليني (1.36 مليون دولار تقريبا)، ناهيك عن المساعدات والمعونات اللتين يحصلان عليها.

وذكرت "ذا صن" في تقرير صحفي اليوم (16 كانون الثاني 2021)، أن "عودة عبد الباري إلى لندن تمثل مصدر قلق للداخلية البريطانية، التي أكدت أنها عازمة على تخليص البلاد من التهديدات الإرهابية".

واضافت، إن "عبدالباري قد يطالب بكثير من المزايا، منها المراقبة الأمنية لسلامته، ما يكلف دافعي الضرائب في المملكة المتحدة مبالغ طائلة".

واوضحت، أن عبد الباري يعيش مع زوجته منذ لجوئهما إلى بريطانيا في شقة تعادل قيمتها أكثر من ميلون جينه إسترليني (1.36 مليون دولار تقريبا)، ناهيك عن المساعدات والمعونات اللتين يحصلان عليها.

وسخرت الصحيفة من دفاع القياديين في حزب العمال المعارض، جيريمي كوربين وجون ماكدونيل، واللذين طالبا في العام 2012 بالإفراج عن عبد الباري وعدم تسليمه إلى الولايات المتحدة.

من جانبها ذكرت صحيفة "ديلي ميل" ان أوساطا سياسية وإعلامية في بريطانيا عبرت عن استيائها من عودة الناطق السابق باسم زعيم القاعدة القتيل، أسامة بن لادن، إلى لندن".

وكانت محكمة أميركية قد أفرجت عن عادل عبد الباري، بعد أن قضى 16 عاما في السجون البريطانية والاميركية بعد إدانته بتهم تتعلق بالإرهاب، ولاسيما تلك المتعلقة بتفجيرات استهدفت السفارتين الأميركيتين بكينيا وتنزانيا في 1998، مما أسفر عن سقوط سقط 224 قتيلا، وإصابة أكثر من 5 آلاف شخص بجروح مختلفة.

وقد جرى اعتقال عبد الباري من قبل السلطات البريطانية عام 2000، قبل تسليمه إلى أميركا عقب معركة قانونية طويلة، وحكم عليه في العام 2015 بالسجن 25 عاما، بعد اعترافه بثلاث تهم، منها "التآمر لقتل أميركيين بالخارج"، ولكن جرى تخفيض مدة السجن إلى 16 عاما.

محرر الموقع : 2021 - 01 - 16