طيش كُرد لاهاي مِن جنس صورة جانبيّة لعلّاوي في شبابه
    
محسن ظافر آل غريب 
طيش كُرد لاهاي مِن جنس صورة جانبيّة لعلّاوي في شبابه 
--------------------------------------------------------
بشَكل كاريكاتيريّ مُلفت مُمِل مكرور، يطلّ «أياد علّاوي» برأسه الأشيب مُتظاهراً بالوَقار المصنوع، ونقد (أبي العرّيف الفهّامّة يتعيقل) الكيّس الرَّصين، كأنه Complex مُنذ سلبه مُنافسه الَّذي يصغره عُمراً بنصف عَقد مِن الزَّمَن «نوري المالكي» مولود مُنتصف القَرن الماضي..، الدّاعيّة المالكيّ سلبَ علّاويّ البعثيّ السّابق العافية ونتيجة الانتخابات في ظَرف مفهوم. النائب عن تحالف المُحور الوطنيّ «عبدالله الخربيط»، في تصريحٍ صحافيّ، هاجمَ رئيس ائتلاف الوطنيّة اياد علّاوي، داعياً إيّاه للعودة مع الدّبابة الاميركيّة الَّتي جاءَ معها (وأنَّ علّاوي فاشل مُنذ عام 2003م ولغاية الآن). أعلنت السّيناتور السَّبعينيّة (وُلدت صيف 1949م) الدّيموقراطيّة الأميركيّة مِن لورنس، ماساتشوستس ( Elizabeth Warren )، أمس، ترشحها رسميّاً للرّئاسة في الولايات المُتحدة الأميركيّة. انتقدت الرَّئيس ترمب Trump قائلة: “إن الشَّخص جليس البيت الأبيض الآن ليس السَّبب في عدم النجاح في بلدنا. إنه ببساطة أحدث وأشدّ أعراض ما هو خطأ في أميركا، هو نتاج نظام مُزوَّر يدعم الأغنياء والأقوياء، ويصبّ على الآخرين الوَحل، لن يكون كافيًا ببساطة إلغاء الأعمال الفظيعة للإدارة الحاليّة. نحن نقاتل مِن أجل تغييرات هيكليّة كبيرة”. رُويَ أنّ شخصاً أخرجَ ريحاً خبيثةً مصحوبةً بصوتٍ في مجلسٍ عشائريّ؛ فاستدرَك بأن اعتدلَ في مجلسه و(تنحنح) أيضاً موهِماً الحضور الكِرام، بالوَقار. إنّ سَفاه الشَّيخ لا حِلْمَ بعده * وأنّ الفتى بعدَ السَّفاهةِ يحلَمِ، و“ لا إِكراهَ فِي الدّينِ* قَد تَّبَيَّنَ الرُشدُ مِنَ الغَيِّ* فَمَن يَّكفُر بِالطّاغوتِ وَيُؤمِن بِاللهِ فَقَدِ استَمسَكَ بِالعُروَةِ الوُثقى* لَا انفِصامَ لَها” (سورة البقرة 256). “ كُلُّ شيء يحمل بذرة نقيضه في آنٍ معا” (ماركس). 
المُمثل الرّسمي لفلول حزب البعث في العراق «خضيرالمُرشدي»: ان الحديث عن مُحاولة انقلاب يقودها حزب البعث العربيّ الاشتركيّ للإطاحة بالنظام الحاكم في العراق خدعة يُراد مِنها القضاء على مَن تبقى مِن الرفاق. نسخة كاربونيّة لعمليّة الانقلاب الفاشلة ضدّ الرَّئيس التركي إردوغان الَّتي استطاع مِن خلالها تصفية مُعارضيه، مُشدّدا على عدم الاشتراك بأيّ مشروع مشبوه للتصادم المُباشر مع القوى التي تسيطر على نظام الحكم  في العراق، حيث ان الظّروف تغيَّرت كثيراً عن  السّابق ولم يعد بالامكان السَّيطرة على الاوضاع. ومُخطط لتصفية أهل السُّنّة والجَّماعة ومحو الوجود العربيّ مِن بلاد الرّافدين.
https://baghdadtoday.news/news/74539/هربا-من-زواج-المتعة-أرام
كتاب مُذكرات “ بين النيران/ محطّات مِن مسيرة اياد علّاوي ” اصدر «اياد علّاوي»، الجّزء الأوَّل مِن محطّاته عن دار المدى، ويقع في 324 صفحة، مع مُلحق للصور الشخصية والوثائق عن اكثر من ستة عقود من نشاطه السّياسي. ينحدر اياد علاوي من اُسرة موسرة سياسة تجاريّة تولّى عدد مِن رجالاتها عدداً مِن المناصب التنفيذيّة اثناء الحكم الملكي. ويرتبط علاوي مع احمد الجلبي وعادل عبدالمهدي بزمالة وصداقة طويلة، نظراً للعلاقة الوطيدة التي تجمع عوائلهم. ويعتبر الثلاثي علاوي والجلبي وعادل عبدالمهدي من أبرز خريجي كُلية بغداد للمُتميزين. ويرتبط علاوي والجلبي بعلاقة نسب مِن جهة الأمهات المُنحدرات من اُسرة عسيران اللّبنانيّة. آل الصَّدر وخؤولتهم آل الحكيم أيضاً مِن اُمهات لبنانيّات، فضلاً عن سفيرة العراق الثّابتة في الأردن كريمة المغدور غيلة طالب السّهيل. وفي سياق حديثه حول بدايات انخراطه بالعمل السياسي في صفوف حزب البعث في حقبة عبدالكريم قاسم، أشار علاوي الى قرار التصعيد الذي اتخذه حزب البعث عام 1963 للتصعيد ضد نظام عبدالكريم قاسم. وكتب علاوي عن قرار الحزب اثناء نشاطه ضمن التنظيمات الطلابية في جامعة بغداد ان "جملة ما كان علينا القيام به هو الاعتصام الطلابي في مقر رئاسة جامعة بغداد التي تقع في منطقة الوزيرية. وفعلا طلبت الذهاب الى الكُلّية الطّبيّة، كُنتُ حينها في الصف الأول، وحصل ذلك مع بدء الدراسة وذهبت بسيارة الدكتور اياد كركجي وقد تركت سيارتي في المنزل". ويواصل علاوي حديث عن احداث ذلك اليوم بالقول "كان معنا في ذلك الاعتصام عادل عبدالمهدي وسالم منصور من كلية الطب ... وبعد دخولنا الى رئاسة الجامعة في الوزيرية سرّحنا الموظفين واقفلنا الباب الرَّئيس بالقفل الذي اشتريته. للمزيد بَدء بعثيون ينشرون الآن على الرّابطين أدناه.. 
طيش شطارة لتقييم وتقويم القارىء المُنصف الحصيف، خبر: “بدعوة كريمة من لدنه، التقى سعادة السفيرالدكتورهِشام العلوي بتاريخ 2019 / 2 / 8، بمكتبه كوكبة من مُمثلين عن الأحزاب العراقيّة الكُرديّة في هولندا، وعدد مِن الشّخصيات المُستقلّة، وجرى خلال اللّقاء بحث العديد مِن القضايا الَّتي تخصّ ابناء الجّالية المُحترمة. وأوضح سعادته مُلابسات عدم حضوره للمُؤتمر الزّراعي في لاهاي وماصاحبه مِن لغط بشأن رفع علم إقليم كُرد. وكّد سعادته أن عدم حضوره المُؤتمر بسبب عدم تنفيذ نظام المراسم والتعليمات والبروتكول المعمول به التي تنصّ على رفع علم جُمهوريّة العراق فقط في المحافل والمُؤتمرات الدّوليّة. وان سعادته يؤكّد احترامه وتقديره لشعبنا الكُرديّ ولعلم الإقليم، إذ ضحى وناضل ابناء شعبنا الكُردي العزيز جنباً إلى جنب مع كافة أطياف الشَّعب العراقي لتحقيق العراق الدّيمقراطيّ الواحد. روونکردنەوە لەسەر بانگهێشتی جەنابی رۆژی 08-02-2019 بەڕێز باڵیۆزی عێراق دکتۆر هشام العەلەوی، لە ئۆفیسی خۆی چاوی بە کۆمەڵێک لە نوێنەری حزبە کوردستانیەکان لە هۆڵەندا و چەند کەسایەتیەکی سەربەخۆ کەوت. لە چاوپێکەوتنەکەدا باس لە چەند پرسێکی پەیوەندیدار بە رەوەندی کوردی بەڕێز لە هۆڵەندا کرا. هەروەها ئاماژەی بە مەسەلەی ئامادەنەبوونی بەڕێزی لە کۆنگرەی کشتوکاڵی لە لاهای کرد، لەبارەی هەڵکردنی ئاڵای هەرێمی کوردستان لە کۆنگرەکەدا کە مشتومڕێکی زۆری بەدوای خۆیدا هێنا. لەوبارەیەوە بەڕێزی جەختی لەوە کردەوە کە ئامادە نەبوونی لە کۆنگرەکەدا پەیوەندی بە جێبەجێ نەکردنی پرۆتۆکۆلی مەراسیمەکان و رێوڕەسمە تایبەتەکان لەو بوارەدا بوو لە رێکخستنی کۆنگرەکەدا، لەو پرۆتۆکۆلەدا کە تەنها باس لە هەڵکردنی ئاڵای کۆماری عێراق لە بۆنە و کۆنگرە نێودەوڵەتیەکاندا کراوە. هەروەها بەڕێزی جەختی لە رێزی خۆی بۆ نەتەوەی کورد و ئاڵای هەرێمی کردستان کردەوە، لەو کاتەی کە هەموو میللەتی کوردی ئازیز لەپاڵ هەموو نەتەوەکانی عێراق خەباتیان کردوە و قوربانیان لە پێناو هێنانە کایەی عێراقێکی دیموکراتی و یەکگرتوو داوە”. روى بغدادي أنّ رجلاً ذهب لحلاقة رأسه بالموسى عند «يُوسُف اللَّمبجي». ما إن بدأ بعمله بالموسى، أو الشفرة، حتى جرحه من صدغه الأيمن. فأخذ قطعة قطن وسد الجرح بها. سرعان ما تلاه جرح آخر وقطعة قطن أخرى، وثالثة ورابعة حتى كاد الجانب الأيمن من رأسه يمتلئ بقطع القطن. فانتفض الرجل من الكرسي ونزع صدرية الحلاقة من رقبته وأسرع للخروج من الدكان. فقال له الأسطى يُوسُف: “إلى أين؟ ما انتهينا بعد من الحلاقة!”. فأجابه الزبون باحترام قائلاً: “نعم! جزاك الله خيراً. زرعت لي الجانب الأيمن من رأسي بالقطن! خليني أروح إلى مكان ثانٍ أزرع الجانب الأيسر حنطة! وبارك الله فيك”. حال الناخب الخائب، كلب صاحب الـyoutube:
https://www.youtube.com/watch?v=5iNIKJUYQYU
https://newnewsiq.com/view.php?cat=3017
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=627405

 

محرر الموقع : 2019 - 02 - 09