المسعودي : كل من ينادي بالتخلص من المحاصصة هو محاصص من الدرجة الأولى
    

اتهم النائب عن كتلة المواطن النيابية محمد المسعودي اليوم " الأصوات التي تعالت للتخلص من المحاصصة المقيتة , بانهم " محاصصون " من الدرجة الأولى ,مشيرا الى ان" كل من يريد التخلص من المحاصصة هو محاصص ,ويحاول ان يثبت ما يريد ان يحصل عليه مرة بالمساومة ومرة بالضغظ من اجل مكاسب سياسية .

المسعودي في حديث لـ " الاتجاه برس" قال أن هناك كثير من الاتفاقات التي حصلت سابقا بين الاطراف السياسية , مما جعل الحكومة تقسم على اساس التوافق السياسي , مشيرا الى  ان" هذا الامر بحد ذاته ولد محاصصة استولت على البلد برمته ولم ينجو منها احد .

وأضاف أنه " حسب الصلاحيات المنصوص لها في الدستور , فان رئيس الوزراء هو المسؤول عن  تشكيل الحكومة واختيار الوزراء , وبالتالي هذه المسؤولية حصريا لرئيس مجلس الوزراء  , مبينا ان " العبادي سيقدم الوزراء البدلاء  في هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل لسد شواغر الوزارات .

واضاف العكيلي " نأمل ان تكون التشكيلة الوزارية الجديدة من المهنيين , الذين لديهم تدرج وضيفي ولديهم خبرة كافية لتجعلهم مؤهلين لإدارة هذه الوزارة  , مبينا ان" هناك تحديات كبيرة امام هذه الوزارة الجديدة حيث لا توجد اموال والفترة محدودة ولا يستطيع الوزير ان يكمل برنامجه الذي يضعه في الوزارة .

واشار الى ان " العملية ستكون كما هو متعارف عليه بان الوزير الجديد يهدم ما بناه السابق ليشق طريقه من جديد وهذا ما جعل البلد يتأخر في تقدمه وتطوره .

محرر الموقع : 2016 - 07 - 26