​أهل كركوك يرونها أفضل بدون پێشمه‌رگه النَّدَم
    
محسن ظافر آل غريب
 
أهل كركوك يرونها أفضل بدون پێشمه‌رگه النَّدَم 
----------------------------------------------
أهل كركوك يرونها أفضل بدون پێشمه‌رگه النَّدَم، خطأٌ ستراتيجيّ پێشمه‌رگه، إسرائيل وداعش عارض طارىء لا يستطيع التعايش السّرطانيّ الخبيث في نسيج أيّ مُجتمع (وزير خارجيّة البحرين: مُواجهة تهديد إيران أهم مِن القضيّة الفلسطينيّة)‎. 
في عيد الحُب.. دسَّ عضو الـ{پارتي؛ «عماد بارجلان»} السُّمّ الزُّعاف السّتراتيجيّ القاتل في الدَّسَم بقولِه النّافل: “احقيّة القائد العام للقوّات المُسلحة «عادل عبدالمهدي» بإرسال قوّات البيشمركة إلى البصرة، لكن كركوك أولى!”. وإن “اللّواء الرُّكن رعد محمود الجُّبوري معاون قائد عمليّات كركوك”. تذاكى بارجلان وتناسى ولاء پێشمه‌رگه، ليس للعراق، بل خطر مُجرَّب مُتكامِن يترصَّد الدَّوائر بالعراق، سرطان يتمسكن حتى يتمكّن. اجتثاث المادّة 140 الميتة مِن دستور العراق الأولى مِن خطر حظر البعث الصدّامي. وكشفَ الأديب العراقيّ القياديّ التركمانيّ «فوزي أكرم ترزي» ان" أميركا تريد إعادة قواعدها في إقليم شَماليّ العراق والمناطق الرخوة، كما تدفع على إعادة ميليشيا الپێشمه‌رگه، إلى كركوك"، مُبّيناً جنابه الكريم " رفض تواجد الاسايش في كركوك لانه غير قانوني وهو حارس الإقليم ووجودهم خارج هذه الدائرة خطأ دستوري". 
في عيد الحُبِّ سرَّب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقطع فيديو أقرَّ فيه وزير الخارجيَّة الإماراتيّ، عبدالله بن زايد آل نهيان، بحقّ إسرائيل في الدّفاع عن نفسها مِن “خطر إيران”. 
وذكر إعلام بطريركيّة الكلدان الكاثوليك في العراق في بيان صحافي يوم 
(14 شباط 2019م تزامنَ مع الذكرى 40 لانقلاب 1357 كما يسميه الإيرانيون، مع انعقاد مُؤتمر العاصمة البولنديّة وارسو بعنوان «دعم مُستقبل سلام وأمن الشَّرق الأوسط» يضمّ وزراء ومُمثلين عن 60 دولة بينها 10 أقطار عربيّة)
، ان البابا فرنسيس عيَّن صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو مُستشاراً في المجلس البابوي لحوار الأديان في الفاتيكان. وان هذا التعيين تثمينا لجهود البطريرك ساكو في الحوار المسيحي الإسلامي”. 
قمة وارسو في 14 شباط الجّاري: الخليج وإسرائيل في موقف واحد.. اُورُپا والعراق في مُواجهة المقاطعة مع إيران. 
وبحسب بيان أمني صادر عن وزارة داخليّة نظام الانقلاب العسكريّ في مصر، زوجة لقيت مصرعها اليوم، إثر قيام زوجها بطعنها بـ21 طعنة بسلاح حاد ”سكّين“ أثناء تواجدها بموقف لسيّارات الأجرة بمركز ديروط، بمُحافظة أسيوط جنوبيّ مصر، لوجود خلافات اُسريّة بينهما، وتلقى مُدير أمن أسيوط، إخطارًا مِن غرفة عمليّات النجدة يُفيد ببلاغ الأهالي بمقتل السَّيّدة في الحال. ونشر مُدوّنون سوريون على موقع twitter: “احتفالاً بعيد الحُبّ شاب برمي قنبلة قرب منزل حبيبته السّابقة في حيّ الزَّهراء المُوالي في مُحافظة حِمص”، ويشكو المُجتمع البدويّ الجَّبليّ في الجّوار مِن تعنيف المرأة اليسارويّة النّاشز للبعل وتُسمّيه (العنيد بغل الجَّبل). وقرَّر الطَّبيب النفسيّ والباحث الكنديّ، آلان بروني، توسيع نطاق استخدام دواء حبوب السّلوى والمنسى Propranolol اخترعه في باريس عام 2015م، للتخفيف مِن الآلام العاطفيّة الناتجة عن الفشل في قَصص الحُبّ، عبر إضعاف قوَّة وجودها بالذاكرة. وشِركة تقنية اسمها “Realbotix” تطلق البديل: دُمية بدل لزواج المسيار والمتعة “ذكية” Harmony، يمكن للمُستخدم تعديل خصائص شخصيتها وإبلاغها بما يرغب، بهدف جعل التواصل والحميميّ بينهما أكثر سكينة وانسجاما مِن سكّينة أسيوط قاتلة المصريّة. وتحديد خصائص شخصيّة الدُّمية وإدارتها من خلال تطبيق رقمي يحمل اسم، “ReadDollX”، يقوم بدوره ببرمجتها حسب رغبة المُستخدم، في حين تجري جميع عمليّات المُعالجة الرَّقميّة في رأس الدُّمية روحها، دون جسدها. أيضاً وردت معلومات إلى رئيس مباحث قسم شرطة رأس البر في مُحافظة دمياط المصريّة، الرّائد أحمد عبدالباقي، والمُقدَّم كريم عتلم رئيس قسم مُكافحة الآداب، بقيام عدد مِن المثليين باتخاذ إحدى شقق المِنطقة الأولى في رأس البر لمُمارسة اعمالهم المُنافية للآداب. 
كتاب Cécile Vaissié «شبكات الكرملين في فرنسا LES RÉSEAUX DU KREMLIN EN FRANCE» نسويّة، صادر في باريس، عن سعي الكرملين مُنذ عدَّة أعوام لشن حملات مخمليّة لزعزعة أقطار الجّار الاتحاد الاُورُبي والتأثير على الشُّؤون الداخليّة، بالطُّرق الشَّيطانيّة لجهاز المُخابرات في العصر السُّوفيتي الغابر KGB.
Erdoğan
ماجستير فيزياء: «إردوغان Aslı Erdoğan»، مُعارضة لابن مدينتها اسطنبول رئيسها «إردوغان» في 16 آب 2016م بعد شهر مِن مُحاولة انقلاب مُنتصف تُمُّوز العسكري، الشَّرَطة تغير على صحيفة özgur Gundem الكرديّة. تم توقيفها، وفي 17 آب 2016 تم احتجازها لمُدَّة 136 يوماً، كونها عضو المجلس الاستشاريّ للصَّحيفة، وفي 20 آب اعتقالها من أجل العرض على المَحكمة. مولودة في اسطنبول في يوم المرأة العالمي 8 آذار 1967م انسلخَ نصف قَرن مِن عُمرها، ناشطة في مجال حقوق الإنسان، تقول: "أعتقد أننا أمام نظام فاشي، لا أقول إننا في ما يشبه ألمانيا في أربعينيّات، لكن في ثلاثينيّات القَرن الماضي. دُخان كثيف يُغلّف الضَّمائر والأحداث في تركيا". أطروحتها “جُسَيْمات Boson Particle Higgs”، جُسَيْمات انتقلت إلى Rio De  Janeiro بعد نشر باكورتها روايتها “الرَّجُل القوقعة،  1999، “The Shell Man، تخّلَّت عن سيرتها العلميّة، لتكرّس نفسها للكتابة الأدبيّة. سنة اُولى ألفيّة ثالثة 2001م نشر “المدينة ذات العباءة القرمزيّة The City in Crimson Cloak” رواية، وُصفت بالكلاسيكيّة الحديثة، إعداد مَجَلَّة Lire الفرنسيّة، بين “50 كاتب وكاتبة مُستقبلية”. اردوغان تكتب عمود صحف المُعارضة في صَحيفة أوزغور غوندم التركيّة، وكاتبة عمود سابقة لصحيفة Radical اليساريّة التركيّة، آزرها أمثال اللُّغوي NecmiyeAlpay. ومُؤسّس حزب عالَم البيئة وحزب الخضر Bilge Contepe، والهدف القضيّة الكُرديّة. نُشرت روايتها الثانية مع ترجمة إنجليزيّة. ”الرجل القوقعة The Shell Man”.

 

محرر الموقع : 2019 - 02 - 15