مغردون: الإمارت تنهئ إسرائيل بمرور 73 عاما على إرتكاب المجازر والتهجير في حق الشعب الفلسطيني
    

في خطوة مثيرة للجدل أقدمت السفارة الإمارتية بتهنئة إسرائيل بعيد إستقلالها الـ73 تزامنا مع إحياء فلسطين الذكرى السنوية للنكبة أو ذكرى إحتلال فلسطين عام 1948.

ونشرت السفارة الإماراتية تغريدة في حسابها الرسمي على تويتر،قائلة، سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل تتمنى لشعب إسرائيل عيد إستقلال 73سعيدا، وأضافت في تغريدتها العبارة العبرية “يوم عتسماؤولات سمياح” التي تعني “عيد استقلال سعيد”.

خطوة جعلت الإمارات في مهب الإنتقادات وتصدرت المواقع الإخبارية والمنصات الرقمية، وكما هومعتاد، كانت منصة تويترهي أبرزالمنصات التي عبرفيها الشعب العربي عن رفضه التام للتطورات التي تشهدها العلاقات الإسرائيلة الإماراتية. 

من ضمن الإنتقادات التي وجهت للإمارات المتحدة العربية، تغريدة للأكاديمي والخبيربالقانون الدولي “محمود رفعت” حيث علق في صفحته بالقول،إن الإمارات تهنئ إسرائيل رسميا بذكرى إعلانها كدولة والذي قام على ارتكاب العصابات الصهيونية أبشع المجازربحق شعب فلسطين وتهجيره من أرضه، لم يسبق الإمارات بجرمها أحد كجماعة وظيفية ترتكب أخس الجرائم بحق الشعوب العربية منذ زمن خاتما بالقول، وثقوا هذه الحقائق وأنشروها ففي يوما ما ستتعدل الموازين.

كما أشاراحمد الشيبة النعيمي “الكاتب والإعلامي الإماراتي” إلى الوقائع التي حصلت في عام 1948، حيث تؤكد التقاريرقتل 10آلاف وتهجير قرابة 800ألف من أصل 1.4مليون فلسطيني من قراهم ومدنهم إلى الضفة الغربية وقطاع غزة والدول العربية المجاورة.

وقال المدون ربيع الخليل، بعض الإماراتيين من فرط جهلهم يقدمون التهاني للكيان الصهيوني المغتصب لأرض الشعب الفلسطيني، وبذلك هم يشجعون أي ظالم في الأرض أن يحتل بلاده غيره ويطرد أهلها من ديارهم وينكل بأبنائهم ويجد من الحمقى من يشجعه على هذا الصنيع الإجرامي.

وأكد المغردون أن الإحتفال بهذا اليوم يعني الإحتفال بمرور73عاما على الإبادة والتشريد ومحو التاريخ وإنكارالشعب ورفض الثقافة والإعتقال التعسفي وهدم المنازل ومصادرة الأراضي والمحاكات الجائرة والتعذيب في أرض عربية. مضيفين أنه لا يحق لأي عربي تبريرعلاقات التطبيع وأيضا التهنئة للمحتلين، ودعا النشطاء الدول الإسلامية والعربية إلى مقاطعة الإمارات، حيث حتى العلاقة معها تعتبرخيانة للشعب الفلسطيني.

و15مايوهو يوم إحياء الذكرى السنوية لنكبة الشعب الفلسطيني، وهو يوم بعد يوم الإستقلال الإسرائيلي حسب التقويم الميلادي. حيث في 14مايو 1948أعلنت إسرائيل استقلالها.

ويقوم الفلسطينيون بمناسبة هذا اليوم، بتنظيم فعاليات وتظاهرات في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة وفي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية وفي كل أنحاء العالم.

شفقنا

محرر الموقع : 2021 - 04 - 17