المرأة الرَّحِم الرَّحيم الوطن
    
محسن ظافر آل غريب
المرأة الرَّحِم الرَّحيم الوطن
-------------------------
شيوخ عشائر نينوى يؤكّدون تمسّكهم ببقاء الحشد الشَّعبي ورفض مُحاولات إخراجه، كمِنحةٍ في خبايا مِحنةٍ، كتمسّك ضابطة الشّرطة النيوزيلانديّة Michelle Evans (24 عامًا) مُرتدية الحجاب بمدينتِها Whanganui على السّاحل الغربيّ للجّزيرة الشَّمالية في نيوزيلندا عند نهر Whanganui River ويصبّ في بحر Tasman Sea ويبلغ طولهُ 290كلم، إظهاراً لدعم أهالي 50 ضحيّة قُتلوا في مسجدي صلاة الجُّمُعة ماقبل الأخيرة، برصاص العنصريّة في مدينة كنيسة المسيح Christchurch، وتُعلّق وردة حمراء على سترتها المُضادة للرّصاص كنوع مِن التضامن الرّمزي الّذي قوبل بالامتنان في جميع أنحاء العالَم، وقد انضمّت إلى الشّرطة عام 2016م لأنها أرادت أن تخدم مُجتمع مدينة Whanganui الَّتي نشأت فيها في وقتٍ امتهنَ فيه العنصريُّ مِهنةَ الشّرطة وكرامة (حرس الحدود !) شَماليّ العراق حيث يُجوَّع الكلب ليتبع مافيا الجَّشع الأشعبيّ الَّذي لا يشبع مِن نهب وتهريب النِّفط العراقيّ، ويتمنى القطّ السَّمين عمى زبانية الميليشيا، وطُغيان الجُّرذان والجَّراد مُتلِف الحصاد المُرّ، بنعمة العراق. تقول الضّابطة Evans "اُريد أن تكون وظيفتي هُنا، أنا اُحِبُّ Whanganui. إنها مدينة جميلة وصغيرة، وهذا المكان اُريد أن أعيش فيه"، بحسب ما ذكرت صحيفة The Daily Mail البريطانيّة.
المرأة الرَّحِم الرَّحيم الوطن؛ أشاد الشَّيخ السَّبعينيّ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحكمة رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، في تعاملها مع مجزرة المسجدين التي راح ضحيتها 50 إنساناً بينهم امرأة مُعاقة مُصليّة مِن جلوس على كُرسيّها المُتحرّك، فيما تزين برج خليفة ليتكيّف Adjustment بصورة الزَّعيمة أرديرن، تحيَّة لها. وقال الشَّيخ محمد بن راشد في تغريدة له على موقع twitter الجُّمُعة: “ شيّعت نيوزيلندا شُهداء المسجدين، وتعاملت حكومتها مع الأزمة بكُلّ حكمة، وكسبت رئيسة وزرائها احترام المليار ونصف المليار مُسلم بتعاملها العاطفى الصّادق مع الحادث الإرهابى الذى استهدف مشاعر جميع المُسلمين، شكرًا جاسيندا أردرن”. وأرفق الشَّيخ محمد بن راشد التغريدة بصورة لبُرج خليفة، أعلى بُرج في العالَم، وقد اكتسى بصورة ضخمة لرئيسة الوزراء وهي تحتضن امرأة مِن ذوي ضحايا المجزرة، فيما كانت كلمة “سلام Pease” تُزيّن أعلى الصُّورة. وعلى ضِفة الخليج الشَّرقيّة ..
نظريّة التحليل النفسيّ Psychoanalytic Theory العُدوان Aggression والإحباط Frustration والإرهاب النفسيّ Psychological Terrorism وأعراض صدمات نفسيّة مُتبقيّة من الماضي Post traumatic stress Disorder. وفقدان الأمن النفسيّ psychological security التوتر Tension. التواصل عبر لُغة الجَّسد Communicate through body language أصل مُفردة Communication الكلمة اللّاتينيّة Communes معناها عموميّ مُشترك Common.. ثيمة المُحامية الإيرانيّة الناشطة في مجال الدِّفاع عن حقوق الإنسان «نسرين سوتوده Nasrin Sotoudeh» (مولودة لنگرود 7 مُحرَّم 1383هـ 30 ماي 1963م)، حائزة  عام 2012م جائزة Sakharov لحُرّيّة الفِكر Sakharov Prize for Freedom of Thought (قيمتها الماليّة سنة 2010م 50€ ألف يورو) مِن البرلمان الاُورُبي، تمضي مُنذ حزيران 2018م عقوبة حبس نصف عَقد مِن الزَّمَن، لإدانتها بتُهمةِ تجسّس. والأسبوع الماضي، أصدر القضاء الإيراني حُكماً ثانياً بحقّ سوتوده يقضي بسجنها عَقد مِن الزَّمَن إضافيّ وجلدها 148 جلدة بتُهمة "التحريض على الفجور"، وفق إفادة زوجها. فرنسا لا تنسى، طالبت السّلطات الإيرانيّة بإطلاق سراح سوتوده، مُحذّرة طهران مِن أنّ الاتفاق النووي ليس "شيكاً على بياض" في ما يتعلّق بحقوق الإنسان. وقال وزير الخارجيّة الفرنسيّ عضو الحزب الاشتراكيّ Jean-Yves Le Drian (مولود لوريان موربيهان 30 حزيران 1947م)، أمام مجلس الشُّيوخ: “ سنفعل كُلّ ما يمكننا مِن أجل إطلاق سراح سوتوده. لقد بذلنا جهوداً كبيرة في الأشهر الأخيرة للحفاظ على الاتفاق النوويّ (الإيراني) رُغم الانسحاب الأميركيّ، لأنّنا نحترم توقيعنا، لكن على إيران أيضاً أن تحترم التزاماتها خصوصا الالتزامات المنصوص عليها في العهد الدّوليّ الخاصّ بالحقوق المدنيّة والسّياسيّة. واهتمامنا بالحفاظ على اتفاقيّة فيينا ليس شيكاً على بياض ممنوحاً لإيران وحتماً ليس كذلك في ما يتعلّق بحقوق الإنسان ”. 
https://kitabat.com/2019/03/24/سفير-العراق-لدى-لاهاي-لا-توقظ-الألم/
 
...
محرر الموقع : 2019 - 03 - 24