“حماس” تُشيد بطرد سفيرة إسرائيل في لندن من ندوة أكاديمية
    

أشادت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بطرد السفيرة الإسرائيلية في بريطانيا من إحدى كليات العاصمة لندن، ومنعها من المشاركة في ندوة أكاديمية.
والثلاثاء، تظاهر نشطاء وطلاب ومناصرون للقضية الفلسطينية احتجاجاً على مشاركة السفيرة الإسرائيلية في لندن تسيبي حوتوبيلي في ندوة أكاديمية بكلية الاقتصاد في العاصمة البريطانية، واتهموها بالعنصرية، ما اضطرها للمغادرة.
وأظهر مقطع مصور، مغادرة السفيرة حوتوبيلي مبنى الكلية بمساعدة مرافقيها، بعد هتافات مناهضة لها ولإسرائيل، واتهامها بالعنصرية على خلفية الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.
وقال هشام قاسم، رئيس الدائرة الإعلامية لحركة حماس في إقليم الخارج إن “تلك الأفعال التضامنية مع القضية الفلسطينية، من شأنها محاصرة سفراء الاحتلال (الإسرائيلي) حول العالم، وخاصة أوروبا، وعدم منحهم منصات يسوقون عبرها جرائمهم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني”.
ورأى قاسم، في تصريحات صحفية نشرها الموقع الرسمي للحركة، في “طرد السفيرة ردًا طبيعيًا على انتهاكات (إسرائيل) السافرة لحقوق الإنسان”.
وتابع: “طرد سفراء الاحتلال من كل المنابر الدولية على اختلاف مجالاتها، من شأنه أن يوصل رسالة للاحتلال وداعميه بأن جرائمه لن تمردون عقاب”.
ودعا قاسم مؤيدي القضية الفلسطينية حول العالم، إلى مثل هذا الفعل (طرد السفيرة)، بدلاً من استقبال السفراء الإسرائيليين، أو الترحيب بهم.
وأضاف أن للسفيرة حوتوبيلي “مواقف عنصرية ومعادية للفلسطينيين”، وهي تؤيد “بشكل سافر وبلا حدود، المشاريع الاستيطانية الاحتلالية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على حساب أصحاب الأرض الأصليين”.

محرر الموقع : 2021 - 11 - 11