سلسلة Galaxy Z، نقطة تحول في عالم الأجهزة الذكية
    

في شهر أغسطس الماضي، أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات هواتفها الجديدة من سلسلة Galaxy، وهما هاتفي جالاكسي Z Fold3 وZ Flip3 5G، في مشهد جديد تؤكد به سيطرتها على قطاع الهواتف الذكية في العالم، وتبرز أهمية وجودها على رأس أكبر مصنّعي ومنتجي الهواتف الذكية عالمياً.

الهواتف الذكية الجديدة من سلسة Galaxy Z تعتبر نقطة مضيئة ونقلة نوعية في عالم الأجهزة الذكية القابلة للطي، حيث وضعت شركة سامسونج جٌل إمكانياتها في هذه السلسلة بمنتجاتها المميزة، لتثبت للعالم أجمع إمكانيّاتها التي تشكل نقطة تحول في صناعات الهواتف الذكية.

الهواتف الجديدة من سلسلة Galaxy Z نالت نصيباً لا بأس به من التحسينات والتطويرات عن سابقاتها من نفس السلسلة، حتى أصبحت أخيرًا أجهزة وظيفية يمكن أن يستخدمها المستهلك العادي ويستمتع بها.

اجتهدت شركة سامسونج كثيراً ليصل صدى السلسلة الجديدة الى كل مكان وعملت على تسويقه تجارياً بشتى الطرق، ودليل النجاح هذا تحقق في أعداد الطلب المسبق والحجوزات على الأجهزة الجديدة التي تخطت أرقاماً قياسية. ومن ناحيتنا نحن، نعتقد أن شركة سامسونج تصرفت بذكاء جديد عندما قامت بوقف إنتاج سلسلة Galaxy Note هذا العام، لتتيح المجال لرواد هذه الفئة من خوض تجربة استخدام هاتفي جالاكسي Z Fold3 وZ Flip3 5G، حيث يحتوي هاتف Z Fold 3 على قلم SPen مما شجّع رواد فئة Galaxy Note على التسابق لإمتلاكه، مع العلم أن تجربة استخدام الجهازين الجديدين تعتبر رحلة بحد ذاتها وتجربة خالصة لن تتكرر في عالم الأجهزة الذكية القابلة للطي.

ووفقاً لسامسونج، فقد ارتفع اللطلب المسبق على هواتف سلسلة Galaxy Z بمعدل 8 أضعاف بالمقارنة هواتف السلسة السابقة، حيث يعتبر هذه الأمر مؤشراً قوياً على قفة المستهلكين بالعلامة التجارية الرائدة سامسونج، وإيمانهم بتقديم أفضل الحلول التكنولوجية في جميع إصداراتها.

تم تزويد هاتفي جالاكسي Z Fold3 وZ Flip3 5G بالعديد من التحسينات والتقنيات الجديدة، من دون نسيان التصميم المذهل، الذي يعكس ريادة شركة سامسونج وتمكّنها في هذه الفئة من الهواتف الذكية بالتحديد. ويتميز الجهازان الجديدان أيضًا بالتصميم الأكثر متانة وقوة حتى الآن في فئة الهواتف الذكية القابلة للطي، فضلاً عن تجارب الاستخدام غير المسبوقة سواء عند إنجاز المهام المتعددة، أو مشاهدة المحتوى، أو ممارسة الألعاب، وذلك بفضل التصميم المذهل والتقنيات الجديدة، التي تضمن تجارب ترفيهية لا تعد ولا تحصى.

وللتأكد من متانتها، شاركت شركة سامسونج تفاصيل عميقة حول كيفية اختبارها لمتانة هاتفي Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3، حيث قامت بنشر مقطع فيديو عبر موقعها على شبكة الإنترنت، تعرّض فيه أجهزة السلسلة الجديدة لأربع اختبارات منفصلة. ويظهر أحد الاختبارات وجود الهواتف في غرفة بيئية، حيث تعمّدت سامسونج إختبار الجهازين الجديدة في مناخات مختلفة للتأكد من متانتها.

يوفر هاتفZ Fold3 Galaxy للمستخدمين تجارب غامرة تحاكي التجارب السينمائية بمجرد فتحه، وذلك بفضل شاشة العرض المذهلة من نوع Infinity Flex مقاس 7.6 بوصات، بالإضافة إلى تقنية كاميرا العرض السفلية الجديدة. ويتميز Galaxy Z Fold3 بمساحة أكبر للعرض مع الحد الأدنى لعدد وحدات البكسل أعلى فتحة الكاميرا، بحيث يحصل المستخدمون على رؤية متكاملة ومتناسقة لتطبيقاتهم المفضلة. وتوفر تقنية العرض Eco الجديدة المدمجة، شاشة أكثر سطوعاً بنسبة 29% مقارنة مع هاتف Galaxy Z Fold2 مع كفاءة أكبر لاستهلاك الطاقة. كما سيستمتع المستخدمون بتجربة مشاهدة غامرة مع معدل التحديث الكيفي Super Smooth بسرعة 120 هرتز، الذي يتميز بقابليته للتكيف، وتمكينهم من متابعة المحتوى واللعب بكل سلاسة وبتفاعل فائق السرعة، على الشاشة الرئيسية وشاشة الغلاف.

أما هاتف Z Flip3 Galaxy، فإنه يوفر للمستخدمين القدرة على التعبير عن أنفسهم بنحو أفضل، عبر الألوان الجريئة والتصميم الأنيق والميزات الفريدة. حيث يعتبر هذا الجهاز من أكثر الأجهزة القادرة على تجسيد شخصية المستخدمين، بفضل خيارات الألوان العصرية التي تشمل الكريمي والأخضر والبنفسجي وفانتوم أسود، بالإضافة إلى المقابض الأنيقة والجديدة بتصميم الحلقات، وغلافات حماية الهاتف مع الأحزمة والتي تسهل عمليات حمل الهاتف وطيّه أو فتحه. كما توفر سامسونج للراغبين بالحصول على خيارات أوسع، مجموعة من الهواتف بألوان حصرية تناسب أسلوبهم وطلاتهم، عبر موقعها الإلكتروني Samsung.com، ومن ضمنها الرمادي والزهري والأبيض.


ختاماً، ومن جهتنا، نعتبر أن هواتف سلسلة Galaxy Z بجهازيها جالاكسي Z Fold3 وZ Flip3 5G طفرة نوعية ونقلة كبيرة في عالم الهواتف القابلة للطي، وهي أفضلها في الوقت الحالي، وتأتي مع تحسينات كبيرة مقارنة مع سابقاتها، ولن نتردد في توصيتها لكم ابداً، لأنها تقدم تجربة خاصة في العديد من الجوانب التي من الممكن أن تحصلوا عليها في أي هاتف ذكي، بجانب الخواص التي تساهم في رفع معدلات الإنتاجية وتعدد المهام للهاتف.

محرر الموقع : 2021 - 12 - 09