تفاصيل جديدة عن عملية تصفية “القرشي”.. زعيم داعش فجر نفسه مع أفراد أسرته
    

أعلن مسؤول أميركي، اليوم الخميس، تفاصيل مقتل زعيم تنظيم (داعش)؛ “أبوإبراهيم الهاشمي القرشي”، في “سوريا”.

ونقلت وكالة (فرانس برس)؛ عن مسؤول أميركي، اليوم الخميس، أن زعيم تنظيم (داعش)، “أبوإبراهيم الهاشمي القرشي”، قد فجر نفسه خلال العملية الأميركية الأخيرة في شمال غرب “سوريا”.

وأوضح المسؤول أنه: “مع بدء العملية، فجر زعيم التنظيم قنبلة قتلته مع أفراد من أسرته”، مضيفًا أن أطفالاً ونساءً من بين الضحايا.

وأعلن الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، الخميس، مقتل زعيم تنظيم (داعش)؛ “أبوإبراهيم الهاشمي القرشي”، في عملية عسكرية أميركية في “سوريا”.

وقال “بايدن” في تدوينة: “الليلة الماضية؛ وبناءً على توجيهاتي، نفذت القوات العسكرية الأميركية بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب في مدينة أدلب السورية”.

وأضاف: “بفضل شجاعة قواتنا المسلحة تم قتل زعيم (داعش)؛ أبوإبراهيم الهاشمي القرشي، وإخراجه من ساحة المعركة”، وفق (رويترز).

ونفّذت طائرات مروحية تابعة لـ”التحالف الدولي”؛ بقيادة “واشنطن”، عملية إنزال جوي في شمال غربي “سوريا”، قرب الحدود مع “تركيا”، أعقبها اندلاع اشتباكات عنيفة، وذلك وفقًا لما أفاد به “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

في التفاصيل؛ أوضح المرصد أن مروحيات تابعة للتحالف نفّذت إنزالاً قرب مخيمات “أطمة”، بحثًا عن مطلوبين إرهابيين لم تتضح هوياتهم بعد.

وأفاد بوقوع اشتباكات استمرت لساعات في المنطقة ومناوشات مازالت مستمرة حتى الآن.

كما تداول سكان المنطقة تسجيلات صوتية منسوبة للتحالف، يطلب فيها متحدث باللغة العربية؛ من النساء والأطفال، إخلاء منازلهم في المنطقة المستهدفة.

وأفاد سكان في المنطقة؛ وكالة (فرانس برس)؛ عن سماع دوي قصف وطلقات نارية، دون تعليق رسمي من “التحالف الدولي” بعد.

بدوره، كشف مدير المرصد، “رامي عبدالرحمن”، لـ (فرانس برس)، عن أن عملية الإنزال قرب “أطمة”؛ هي الأكبر للتحالف منذ العملية التي نفذتها القوات الخاصة الأميركية في “إدلب”؛ وأدت إلى مقتل زعيم تنظيم (داعش)؛ “أبوبكر البغدادي”، في 27 تشرين أول/أكتوبر 2019.

وتضم منطقة “أطمة” العديد من مخيمات النازحين، ويقول خبراء إن قياديين إرهابيين يتخذون منها مقرًا لهم بين النازحين.

يُذكر أن “التحالف الدولي” يُنفذ بين الحين والآخر ضربات في “إدلب” تستهدف قياديين إرهابيين مرتبطين بتنظيم (القاعدة).

وكان الجيش الأميركي قد أعلن؛ في 23 تشرين أول/أكتوبر، مقتل القيادي البارز في تنظيم (القاعدة)؛ “عبدالحميد المطر”، في غارة شنها في شمال “سوريا”.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأميركي؛ (سنتكوم)، “جون ريغسبي”، في بيان حينها، إن (القاعدة) لا تزال تُشكل تهديدًا لـ”الولايات المتحدة” وحلفائها.

كما أضاف أن التنظيم يستخدم “سوريا” كملاذ آمن لإعادة تشكيل نفسه والتنسيق مع فروع خارجية والتخطيط لعمليات في الخارج.

يُشار إلى أن “هيئة تحرير الشام”؛ (النصرة سابقًا)، تُسيطر مع فصائل أخرى على نحو نصف مساحة “إدلب” ومحيطها.

وينشط فصيل (حُراس الدين) المتطرف؛ والمرتبط بـ (القاعدة) في المنطقة، وغالبًا ما تستهدف “واشنطن” قياديين هناك، وفق (العربية).

محرر الموقع : 2022 - 02 - 03