وزير الأمن الأمريكي: قلقون من تزايد الهجمات "الإرهابية" في البلاد
    


أعرب وزير الأمن الداخلي الأمريكي، جيه جونسون، عن قلقه من تزايد الهجمات "الإرهابية" داخل الولايات المتحدة، داعياً إلى التعاون مع المجتمعات الإسلامية في بلاده من أجل مكافحة الأمر.

وجاءت كلمات جونسون، في معرض شهادته أمام لجنة الأمن الوطني في مجلس الشيوخ الأمريكي، والتي حضر جلستها، إلى جانب كل من مدير مكتب المباحث الاتحادية جيمس كومي ونيكولاس راسميوسن مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب.

وأكد جونسون أن "التهديد الذي يستهدف بلادنا قد تطور من هجمات إرهابية موجهة إلى بيئة تهديدات عالمية، صارت تشمل الآن هجمات مستلهمة من الإرهاب، ومنها النوع الذي شهدناه مؤخراً في بلادنا، عندما كان المنفذ قد تحول إلى متشددِ، من دون أن يتسلم أوامر مباشرة من منظمة إرهابية"، في إشارة إلى تفجيري نيويورك ونيوجيرسي اللذين وقعا مؤخراً.

ولفت إلى أن احتمال تكرار هذا النوع من الهجمات "هو ما يقض مضجعنا في الليل في كثير من الأحيان" في إشارة إليه وزميليه كومي وراسميوسن.

وأشار إلى ظهور أنواع جديدة من "الإرهاب"، بينها ذلك الذي توجه التنظيمات "الإرهابية" بتنفيذه، وآخر تنسبه هذه الجهات إلى نفسها بعد وقوع الهجمة، بالإضافة إلى الهجمات التي يكون فيها المنفذ غير مرتبط بالتنظيم المسلح، ولكنه يقوم بتنفيذ هجومه تأثراً بذلك التنظيم وعقائده وهو ما يطلق عليه "الهجمات المستلهمة من الإرهاب".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري انفجرت قنبلة في مدينة نيويورك، مخلفة 29 جريحاً، بينما تمكنت الشرطة من تفكيك قنبلة أخرى تبعد بمسافة قصيرة عن الأولى.

محرر الموقع : 2016 - 09 - 27