وكيل المرجعية العليا في إيران :: يشدد على ضرورة ستخدام وسائل الاتصال من أجل تبليغ المذهب الشيعيوتجنب استفزاز مشاعر الآخرين
    

شدد وكيل المرجع الأعلى السيد علي السيستاني دام ظله في إيران، سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني على ضرورة تجنّب استفزاز عواطف الفِرَق والمذاهب الأخرى، وفيما دعى إلى عدم التراجع عن مواقف التشيع، شدد على ضرورة ألا نكون سبباً في تحريض الفِرَق والمذاهب الإسلامية الأخرى.

وأشار حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني خلال لقاءه بجمع من أئمة الجماعة في مدينة قم المقدّسة، إلى أنّ طلبة العلوم الدينية وبما أنّهم سفراء للمذهب الشيعي، فإنّ لديهم مسؤولية بالنسبة لما يجري في هذا العالم، وقال: لدينا 700 مليون نسمة ممّن يتكلّم الإسبانية في هذا العالم، وعلينا أن نهيّئ لهم ولغيرهم من أهل اللغات مواد ثقافية تبليغية.

کما أشار سماحته إلى ضرورة الاتّجاه نحو الإجراءات المنهجية، قائلا إن أمير المؤمنين عليه السلام قد أكد على ضرورة النظم في الأمور، وفي ذلك دلالة على أنّ تطوّر الأمور يرتكز على النظم.

وأكد وكيل المرجعية العليا إن الإدارة تجمع الخبرة والالتزام، وإحدى أسباب تخلّف العالم الثالث هي غياب الإدارة في الأمور، معبرا عن أسفه أنّ ساكني العالم الثالث لُقِّنوا بأنّهم غير كفوئين، وليسوا قادرين على القيام بأيِّ عمل، داعيا إلى جعل عبارة “نحن قادرون” في واجهة مناهجنا الجيدة، وأن نستفيد من الفرص بصورة حسنة.

كما شدّد سماحته على ضرورة استخدام وسائل الاتصال من أجل تبليغ المذهب الشيعي، وأضاف: تمّ انتاج العديد من الأفلام حول النبي موسي والنبي عيسى (عليهما السلام) وبوذا لحد الآن، في حين لم ينتج عن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) سوى فلمان.

وأكّد السید الشهرستاني على ضرورة العمل وفق مبادئ المذهب الشيعي قائلاً: نحن حين ندّعي أننا نتّبع أهل البيت (عليهم السلام)ونعتقد أنّ الأئمة المعصومين (عليهم السلام) هم المُثُل لنا، فعلينا أن نعمل بسِيَرِهم في شتى المجالات، وفيما دعى إلى عدم التراجع عن مواقف التشيع، شدد على ضرورة تجنب استفزار مشاعر الفِرَق والمذاهب الإسلامية الأخرى.

محرر الموقع : 2016 - 09 - 28