وقفة مع تيار الحكمة
    

 

مهند عبيد

ينطلق تيار الحكمة من مقولة ان الغاية تبرر فشعاراته في الخدمة و الوحدة و الاصلاح تتنافى مع ما يمارسه واغلب قياديه متعطشون للسلطة فيما يرفعون شعار انهم زاهدون في السلطة وقد يغضب كلامي اعضاءه ومؤيديه ومحبيه  ولكن الشواهد كثيرة وسوف استعرض بعضا منها :

يدعي تيار الحكمة بقيادته واعضاء مكتبه السياسي بانهم ضد المحاصصة وانهم زاهدون بالسلطة و المناصب وان همهم خدمة الشعب واخر التقليعات اعلنوا بانهم معارضة وليس جزءا من االسلطة الحاكمة وهو كله هراء وكذب امام ممارساتهم الحقيقية .

فقولهم انهم ضد المحاصصة يكذبها تقديمهم مجموعة من الاسماء لتعيينهم سفراء في وزارة الخارجية حيث اعلنت الوزارة ان نصف الوزراء سترشحهم الاحزاب ( كمحاصصة) والاخرون ترشحهم الوزارة  فسارع تيار الحكمة لترشيح خمسة اشخاص كحصة تيار الحكمة فاين رفضهم للمحاصصة ؟؟؟ 

المفترض بانهم اذا كانوا فعلا ضد المحاصصة فلماذا رشحوا هؤلاء الخمسة

 اليسوا ينتقدون المحاصصة فلماذا يمارسونها ؟؟ وليعلنوا صراحة وعلانية انهم رشحوا هؤلاء الاعضاء في تيار الحكمة كسفراء وبالتالي يكونوا جزءا من المحاصصة التي ينتقدونها .

ثانيا رفض الاستاذ عبطان وزير الشباب السابق حتى هذه اللحظة اداء القسم كنائب في البرلمان لان الحكمة رشحته لمنصب امين بغداد ولم يتم تعيينه ولازال على حاله فاين خدمة الذين انتخبوه ولماذا لازال غائبا عن البرلمان ( بالمناسبة ان عبطان والمالكي و العبادي ) رفضوا اداء القسم النيابي الى الان .

اما لماذا انتقل تيار الحكمة الى المعارضة كما يدعي وهل صحيح انه خارج السلطة ولكن داخل الدولة ؟

هذه دغدغة لمشاعر الجماهير واستعطاف بل انها عملية استغباء وضحك على الجماهير وقد كشفها عضو المكتب السياسي نوفل ابو رغيف في تصريح نشرته صفحة قناة الفرات الالكترونية ليكون دليلا دامغا على تعطش التيار للسلطة بشكل جنوني خصوصا وانه يعاني عزلة حتى من اقرب الاقربين اليه كسائرون مثلا .

فابو رغيف صرح قائلا ( ان من يتصور ان المعارضة هي خروج من السلطة واهم ومخطيء ولا يفهم في السياسة شيئا ) ترى لماذا كل هذا التشنج و الهستيريا ؟ ولماذا استخدام تعابير ( واهم ومخطيء ولا يفهم في السياسة شيئا ) وهل يفهم نوفل شيئا في السياسة مثلا ؟ كيف لا تخرج من السلطة ؟ الست انت معارضة للسلطة القائمة ؟ نعم لا تخرج من منظومة الدولة ولكن بكل تاكيد انت خارج السلطة الحاكمة اذا كنت معارضة حقيقية ولكن لان تيار الحكمة لا يريد ان يفقد فرصة وظيفية هنا وهناك فهو يوهم الجماهير بانه ليس جزءا من السلطة ولكنه يريد مناصب ووظائف فهل سمعتم بمعارضة في العالم تشارك السلطة الحاكمة بالوظائف و المناصب ؟ اذن عن شكل من المعارضة يتكلم ؟ يكذبون على الجماهير بانهم لا يتحملون اخفاقات وفشل السلطة لانهم حسب ادعائهم معارضة وغير مشاركين في السلطة ومن جانب اخر يطالبون السلطة الحاكمة بحصتهم في الوظائف و المناصب وخير دليل هو ترشيح السفراء وطلب الدرجات الخاصة .

ثم يقول ابو رغيف ( ان الذهاب الى المعارضة هو العمل على ايجاد فرصة قادمة لاخذ السلطة وليس الخروج منها ) انظروا تعبير ( اخذ السلطة ) وهي دلالة على تعطش هذا التيار للسلطة والمناصب ولم يقل ان الذهاب الى المعارضة هو العمل على الحصول على ثقة الشعب وتولي السلطة ، وهنا دليل اخر على عدم فهم اعضاء تيار الحكمة لمعنى السياسة و المعارضة لان كل همهم هو الحكم والمناصب لانه كلامه هذا يناقض ما قبله فهناك يقول ان المعارضة ليس الخروج من السلطة بمعنى انه جزء من السلطة وهنا يقول بان المعارضة العمل على ايجاد فرصة لاخذ السلطة فاين مكانك حبيبي ؟؟؟؟ في السلطة ؟ خارج السلطة ؟ وهل سمعت معارضة في العالم كله تشارك في الحكم وفي السلطة ؟ فاين المعارضة اذن ؟؟؟

ان السبب الذي دفع تيار الحكمة  الى هذه الخطوة الاعلامية هي تيقنه بان حصته في الدرجات الخاصة التي سيقرها مجلس الوزراء هي قليلة جدا وبالتالي لن ينال اعضاءه الذين وعودهم بالمناصب هذه الدرجات لان الاكثرية ترفض اعطاء الحكمة حصة اكبر من حجمها الحقيقي كما ان هناك الكثير من الشخصيات المسؤولة في السلطة لديها تحفظات كثيرة.

ان كنتم معارضة وضد المحاصصة وضد البعثيين فاوقفوا طلباتكم في الوظائف و المناصب و التعيينات وطهروا تياركم من رجس البعثيين الصداميين الذين لازالت كتاباتهم التي تمجد الطاغية صدام موجودة ومارشفة.

محرر الموقع : 2019 - 07 - 10