تظاهرة في العاصمة الفنلندية هلسنكي تنديدا بالفيلم المسيئ للاسلام الاصيل (فيديو )
    

تظاهرة في العاصمة الفنلندية هلسنكي تنديدا بالفيلم المسيئ للاسلام الاصيل

 

من أجل نصرة الأسلام الأصيل ودفاعا عن صاحب الرسالة نبينا الأكرم محمد(صلى الله عليه وآله وسلم) نظم العشرات من ابناء الجالية المسلمة في جمهورية فنلندا يوم امس الخميس 27/9  تظاهرة أمام مبنى الاتحاد الاوروبي في العاصمة الفنلندية هلسنكي، تنديدا بالفيلم المسيئ للاسلام ونبيه العظيم(ص) وقد رفع المتظاهرون شعارات منددة بالممارسات اللااخلاقية التي قام بها منتج الفيلم السيئ الصيت، هذا وحضرت بعض القنوات التلفزيونية الفنلندية الى مكان التظاهرة والتقت ببعضهم ونقلت مقاطع من التظاهرة، الى ذلك قام المتظاهرون بتسليم مذكرة احتجاج الى مكتب الأتحاد الاوروبي في هلسنكي تضمنت استنكارا للاساءة المتكررة للرسول الاكرم محمد {ص} كما تضمنت مطالبة الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وأصحاب القرار في العالم بتشريع قانون دولي يمنع مثل هكذا اساءات ومحاسبة المسيئين.وقد قام بتسليم المذكرة نيابة عن المتظاهرين كل من السيد ضياء الحلو والسيد احمد الحلو والحاج عبد البصير الخليف.

 

 

وفي الختام اصدر المتظاهرون بيانا باللغتين العربية والفنلندية وتم قراءءتهما امام االمتظاهرين وهذا نص البيان باللغتين المذكورتين:

 

الييان باللغة العربية تلاه الحاج عبد البصير الخليف

بيان ادانة للأساءات المتكررة للرسول الاعظم (ص)

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله عز وجل ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) صدق الله العلي العظيم

إنّ الأعمال المنكرة الشنيعة التي قام بها منتج الفيلم السيّئ الصيت في السينما الأمريكية والذي أساء فيه إلى أشرف وأكرم خلق الله سبحانه وتعالى على الاطلاق، نبينا العظيم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) الذي أُرسل رحمةً للعالمين، وبُعث بالخير والهدى إلى الناس أجمعين، كانت بعيدة عن الحقيقة وفيها تجني واساءة كبيرة للنبي(ص) وقد حاول المجرم تصوير خاتم الانبياء وسيدهم النبي الاعظم(ص) بأنه انسان يبحث عن الشهوة وعن القتل،اننا نؤكد ومعنا جميع الشرفاء في العالم ان هذا العمل الاجرامي مجاف للحقيقة، فكيف يُصوّر أديب الله تعالى والذي مدحه في كتابه العزيز بقوله سبحانه { وإنّك لعلى خلق عظيم } وعرفه اهل زمانه قبل بعثته بالصادق الأمين، كما ان المستشرقين الغربيين يعترفون بما كان عليه النبي (صلى الله عليه واله وسلم) من عفة وخلق كريم واحترام للأنسان.

نحن ابناء الجالية المسلمة في فنلندا، إذ ندين ونستنكر وبأشد العبارات عرض الفيلم الخبيث والذي يعد جريمة ‏كبرى وتطاولاً على مقام رسول الإسلام محمد (ص) وعلى الإسلام والمسلمين في مختلف أنحاء العالم، كما أنه ‏يدل على مخطط وفعل همجي مشين يراد منه إثارة الفتن والكراهية بين الشعوب، كما وندين جميع الممارسات السيئة التي تتعرض الى المقدسات الاسلامية.

وبهذه المناسبة فاننا ومن هذا المكان ، نطالب منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي وجامعة ‏الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالعمل على إيقاف هذا العبث والتطاول على المقدسات الدينية ‏وإصدار بيان يدين هذا الفعل اللاأخلاقي كما ندعو لإصدار قانون يجرّم الإساءة إلى مقدسات الشعوب على ‏غرار القانون الذى يجرّم معاداة الساميّة، ويجب محاسبة هؤلاء المجرمون الذين يعملون على إثارة الفتن بين الشعوب ويسيئون الى الديانات والمقدسات، ونؤكد أنه لايصح أبدا تبرير الأساءة الى مقدسات الآخرين بحرية التعبير عن الراي، لأن المقدسات خط أحمر لايمكن المساس بها والتجاوز عليها.

 

أبناء الجالية الاسلامية في جمهورية فنلندا

27/9/2012

 

 

 

البيان باللغة الفنلندية تلاه السيد أحمد الحلو

 

Sananvapaus ei ole muiden tahallista solvaamista

 

Profeetta Muhammad rauha olkoon hänen kanssaan tunnettiin rehellisenä ja vastuullisena kauppiaana ihmisten keskuudessa kauan ennen kuin hänestä tuli profeetta. Jumala loi profeetan kuvakseen (”Olet totisesti parasta luomaani” -  Pyhä Korani 68:4). Lyhytelokuva, joka tehtiin profeetasta ja Islamista oli kaukana kaikesta totuudesta. Profeettaa oli päinvastaisesti kuvailtu henkilönä, joka seurasi mieltymyksensä ja rakasti sotaa. Islam tarkoittaa antaumusta ja rauhaa; profeettamme saarnasi, opetti ja eli juuri tällä tavalla.

Me rauhaa rakastavat Suomen muslimit vastustamme voimakkaasti tehtyä rikosta profeettamme Muhammedia vastaan. Filmin tekijä on huonomaineinen ohjaaja Yhdysvalloista, jonka ainoa tarkoitus on ollut loukata profeettaamme ja muslimeja  maailman kaikissa kolkissa. Elokuva on tehty haastamaan riitaa, repiä rauhaa ja luoda eripuraa ihmisten, uskontojen ja kulttuurien välillä.

Pyydämme täältä puolueettomalta Suomen maaperältä Yhdistyneitä Kansakuntia, Euroopan Unionia ja kaikkia vastuullisia kansallisia ja kansainvälisiä järjestöjä tekemään lopun tästä loukkauksesta, julkaista vahva vastustusviesti filmiä ja väärintekijöitä vastaan ja vahvistaa uskonnon loukkaamista laittomaksi teoksi niin kuin on julistettu Antisemitismi laittomaksi ja rasistiseksi maailmalla.

Maailman järjestöjen tulisi myös tuomita ja rangaista henkilöitä, jotka ovat ottaneet työkseen luoda eripuraa kulttuurien välillä ja loukata sitä mikä on eri ihmisryhmille pyhää. Muistutamme myös, että sananvapaus ei ole kulttuurien ja pyhien uskomusten tahallista ja harkittua loukkaamista.  

Suomen Muslimit

27. Syyskuuta 2012

ملاحظة: أدناه فيلم لبعض المقاطع على اليوتوب، وآخر نقلا عن احدى القنوات المحلية الفنلندية التي حضرت التظاهرة:

 

 

محرر الموقع : 2012 - 09 - 30