المسيرة السنوية في هولندا بمناسة ذكرى فاجعة كربلاء الاليمة لاتباع الجالية المؤمنة
    

لجنة الاعلام –مؤسسة الكوثر الثقافية – لاهاي – هولندا :أنطلقت المسيرةٌ الجماهيريةٌ السنويةٌ الكبرى عصر يوم الاحد  المصادف 02-11- 2014 في تمام الساعة الثانية  بعد الظهر بمناسبة احياء ذكرى  شهادة الامام الحسين وأهل بيته والثلة المؤمنة من أصحابه ، في وسط العاصمة الهولندية لاهاي ،وشارك فيها أعداد غفيرة من أبناء الجالية المؤمنة (العراقية ، الافغانية ، التركية ، الايرانية ، اللبنانية ، وغيرهم من الجاليات الأسلامية المختلفة) المقيمين في هولندا  و نخبة من رجال الدين   وكوكبةٌ  من النساء الزينبيات  من مؤسسة الكوثر الثقافية ومن الجاليات الاخرى إيضا .

 

ورفعت الرايات الولائية الحسينية  في شوارع العاصمة الهولندية لاهاي ، تعبيرا عن الحب والوفاء ،وتجديدا للعهد والولاء لسير على منهج أبي الاحرار وسيد الشهداء .

 

كما وحمل العديد من الإخوة والاخوات منشورات باللغة الهولندية ،تحمل بين طياتها كلمات قصارعن ألإئمة الأطهار والإمام الحسين (ع) وتحمل مختلف العبارات والمضمون حيث كتب عليها نبذة من حياة الامام الحسين عليه السلام) واسباب نهضته وخروجه الى كربلاء التي انطلقت ضد الظلم و الاضطهاد كله , ومن اجل بقاء راية الاسلام خفاقة لذا ضحى بنفسه وعياله من اجل هدف سامى .

ونحن  نرى الثورة الحسينية تتوهج في كل يوم وفي كل بلد من بلدان العالم الغربي والشرقي ونرى ذكراٌ للحسين ابن علي (ع) عبر جهود الأخوة المؤمنين والمؤمنات الذي يتعهدون دائماً باقامة المناسبات واقامة الهيئات والتنظيمات الدينية والمسيرة الحسينية التي اضحت تقليداٌ سنويا في ا هولندا وأروپا .

كما كان للشرطة الهولدية دورا في حماية المسيرة  التي اكتضت الشوارع بها  ، ومشاركة بعض القنوات الفضائية في تغطية الحدث اعلاميا ، منها قناة العراقية الفضائية ،قناة كربلاء الفضائية ،وموقع صوت الجالية العراقية . ولجنة الاعلام في مؤسسة الكوثر الثقافية والعديد من وسائل الاعلام التابعة للمؤسسات والمراكز الاسلامية في هولندا .

وردد المعزوون الشعارات الحسينية وقصائد الرثاء بحق صاحب  هذه المناسبة الاليمة .

محرر الموقع : 2014 - 11 - 03