مدينة ميامي: المصادقة على قرار يشجب خطاب الكراهية ضدّ المسلمين
    

أشاد قادة الجالية المسلمة بمصادقة مفوّضيّة مدينة ميامي، في ولاية فلوريدا، على قرار يدين خطاب الكراهية والعنف ضدّ المسلمين، وفق ما نشر موقع "لوكال" الأمريكي.

وعبّر عضو في مجلس العلاقات الأمريكيّة الإسلاميّة أمام مفوّضية مدينة ميامي، عن سعادته بهذا القرار، وقال: "أودّ التّعبير باسم الجالية المسلمة عن تقديرنا وسعادتنا بهذا القرار، وبالشّجاعة السياسيّة التي تحلّيتم بها (المفوّضية) من أجل تمرير القرار في ظلّ الأوضاع الرّاهنة".

ومؤخّراً، وافقت المفوّضية على قرار يشجب خطاب الكراهية والعنف ضدّ أفراد الجالية المسلمة، في خطوةٍ تهدف إلى إبداء تضامنها التامّ مع أفراد الجالية المسلمة والأفراد الّذين يُستَهدفون على أساس العرق أو الدّين أو الأصل.

وحظي القرار بإجماع في التصويت، ودافع عن مشروع القرار النائب كين راسل، الذي شدَّد على أنّ آلاف المسلمين في مدينة ميامي "بحاجة إلى صوت يدافع عنهم"، مضيفاً أنّ "الأمر لا علاقة له بالشّجاعة السياسيّة، إنما يتعلّق بحرصنا على حريّة التّعبير والحريّة الدينيّة".

وتابع: "التصويت على القرار يعني اعترافنا بأنّ الدين الإسلامي دين محبّة وسلام، وبأن الأعمال الإجرامية التي ترتكبها قلة في البلاد لا ينبغي تعميمها على سائر أفراد المسلمين".

والجدير ذكره، أنّ مدينة ميامي يقطنها حوالى 120 إلى 140 ألف مسلم، وفق ما أورد ويلفريدو رويز، مدير مكتب مجلس العلاقات الأمريكيّة الإسلاميّة بولاية فلوريدا، الّذي دعم أيضاً القرار، وقدّم شكره الخالص إلى المسؤولين.

واعتبر رويز في كلمته، أنّ ظاهرة الإسلاموفوبيا المتفاقمة في البلاد، "شجّع عليها بعض السياسيّين على كافة المستويات"، مشيراً إلى أنّ جرائم الكراهية في ولاية فلوريدا قد ارتفعت بحوالى 500 في المئة مقارنةً بالسنوات الماضية.

وعلى نحو مماثل، عبّر رئيس اتحاد المنظّمات الإسلاميّة في جنوب فلوريدا، شابير موتروالا، عن سعادته بالمصادقة على قرار شجاع، قائلاً: "لقد بعث القرار برسالة قويّة إلى المدينة وإلى بعض سكّانها الذين يحاولون الترويج أو التأسيس لخطاب الكراهية،  ليس ضدّ المسلمين وحدهم، وإنما ضدّ كافّة الأجانب"، وأضاف أنَّ "الجالية المسلمة تشعر بسعادة كبيرة، لأنّ القرار سيوقف متصيّدي الكراهية عند حدّهم في المدينة".

وتأتي المصادقة في ظلِّ الحديث المتزايد إعلاميّاً عن تزايد حالات الكراهية والعنصريّة في الولايات المتّحدة، وفي ظلّ بعض الأحداث الأمنيّة التي يرتكبها البعض بحقّ الإسلام.

محرر الموقع : 2016 - 10 - 24