البنتاغون: نصف مليون عسكري امريكي يعانون من اصابات الدماغ نتيجة الانفجارات
    

اظهرت دراسة نشرتها مجلة نيو انجلاند الطبية الامريكية ان افراد الخدمة العسكرية الذين تعرضوا للانفجارات او الاصابات بالرأس يعانون من امراض تتعلق بالدماغ ، مشيرة الى ان عددهم يفوق الـنصف مليون عسكري.

ونقلت صحيفة ستار اند سترايب المتخصصة بالشؤون العسكرية في تقرير ترجمته وكالة / المعلومة /، عن الدراسة قولها ان “ما يسمى بالاعتلال الدماغي الرضخي المزمن ينشأ من صدمة القوة الحادة المتكررة في الرأس وقد وجد في الغالب لدى الرياضيين الذين شاركوا لفترة طويلة في الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي مثل كرة القدم الأمريكية والملاكمة والركبي والهوكي”.

واضاف أن ” من بين الأعراض المرتبطة بالاعتلال الدماغي الرضخي المزمن فقدان الذاكرة وضعف التفكير والسلوك الاندفاعي أو العدواني والاكتئاب والأفكار الانتحارية واضطراب المهارات الحركية”.

من جانبه قال الدكتور دانيال بيرل احد مؤلفي الدراسة إن” العديد من هذه الأعراض نفسها توجد بين أفراد الخدمة الذين لهم تاريخ في الانتشار القتالي، وخاصة أولئك الذين تعرضوا للانفجارات حيث عانى آلاف الجنود من إصابات خطيرة في الدماغ خلال العمليات في أفغانستان والعراق”.

واوضح التقرير انه “وفقا لإحصائيات وزارة الدفاع الامريكية فقد اصيب 453 الفا و 919 من أفراد الخدمة بإصابات خفيفة إلى شديدة في الدماغ من عام 2000 إلى عام 2021 أثناء الأنشطة الرياضية والترفيهية والتدريب العسكري والانتشار القتالي”.

واشار بيرل الى أنه ” ومع ظهور الفهم للاعتلال الدماغي الرضحي المزمن على مدى العقد الماضي ، أصبح العديد من أفراد الخدمة والمحاربين القدامى وعائلاتهم يعتقدون أن أعراض ما بعد الانتشار في العراق وافغانستان ناجمة عن هذه الحالة”.

محرر الموقع : 2022 - 06 - 20