في ذكرى عاشوراء ولاول مرة في هولندا ... حمّلة لتّعريف بشخصية الامام الحسين (ع) بعنّوان " مـن هـو الحســين "
    

لجّنة الإعلام – مؤسسة الكوثر الثقافية – لآهاي – هولندا : أقامت مجموعة من المؤسسات الاسلامية في هـولندا،وبالتحديد ، مؤسسة الكوثر الثقافية ،منظمة أهل البيت (ع) للشباب ، ومؤسسة الصادقية ، حمّلة تعريفية بشخصية الامام الحسين (ع) ، تحت خّيــمة ، في وسط العاصمة الهــولنــدية لآهـاي ، وذلك في يوم السبت المصادف 8-11-2014 ، من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الرابعـة عصراً ،حيث عطلة نهاية الاسبوع .

 

 

 

أستقطّبت عـدد كبير من المواطنين الهولندين الغير مسلمين ، لتعــريف بالقضـية الحسينية، وشــرح أهــداف ثورة الامام عليه السلام، ومبادئها الإنسانية والاخلاقيـة والاجتماعيـة والسياسية ، وكيف كانت شاملة ،تخص المرأة والرجل والطفل وحقوقهم الانسانية ، وكيف كان الامام الحسين عليه السلام يدعو لتطبيق العــدالة بين الانسان وأخيه الانسان ، وهذا ماأشارت اليه المؤسسات المشتركة في هذه الحملة التّعريفية التي كانت لاول مــرة تّقام في هولندا ، عبّـر منشورات وزّعت على جميع الحاضرين.

كما جّرت الحــوارات بين مجموعة من الشباب المسلم الواعي ،والهولنديين ، بشكل منفرد ، تحت هذه الخّيمة ، وهمّ يتناولون أكواب من القهــوة والشكولاته ، وكان ملتقى ثقافياً فكرياً اجتماعياً، جمـع هؤلاء الشباب ،والهولنديين وشرح أهداف ومبادئ القضية الحُسينية .

حيث عُلّقت مجموعة من الملصقات كُتب فيها، أقوال وآراء الشخصيات العالمية عن شخصية الامام الحسين عليه السلام ،وكذلك تم تـوزيع المنشورات باللغــة الهــولنــدية ، على جميع الحضـور والمّــاره .

ممّا لفت أنظار الكثيــر من الهولنديين ، لهذه الحمّلة ، وبادروا بالتساؤل عن هذا الحـدّث ، وماهي أسبابه ،كما بدأواء يناقشوّن الدين ومفاهيمه .،وبعض الآراء التي يسمعون عنه ، وماهو الاختلاف في وجهات النظر ،ومــن هــو الحسين ؟ .

وكانت الاجابات من قبل الشباب المسلم ، لهذه التساؤلات والاستفسارات ، باللغــة الهولندية وبالطريقة التي يجدونها مناسبة للـواقــع الهــولندي .
وذكر أحد الشباب المنظّمين لهذه الحمّـلة ، ان من أسباب التنظيم ،والسعي لاظهار معالم الرسالة الحُسينية ، هو قول أمراة عظيمة ،الا وهي السيد زينب عليها السلام أخت الامام الحسين (ع)، حيث شاركت في الثورة الحُسينية ،وكانت تــدير الجانب الاعلامي والنفسي والاجتماعي بشكل تقني ، ولها قولا مشهور، قالته أمام حـاكما جـائر ،مفروض على الناس ، وهو يزيد بن معاوية ،(( فكد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا، ولا تميت وحينا)،وتابع الشاب، قائلا ، ها نحن اليوم نشارك في إحياء ذكرى هذه الثــورة العظيمــة ، وإظهار رســالة الثــورة ،رسالة الاصلاح و المحبة ،والعدالة التي
جاهد من أجلها الامام الحسين وأهل بيته الاطهار وأصحابه الاخيار .

والجـدير بالذكر ، أن هذه الخّيمة ، و التنظيم ، أُعـدّ من قبل مجموعة كبيرة من الشباب المسلم الواعي العــامل في تلك المؤسسات ، وان حمّـلة " من هــو الحسين " أستوحت من فكرة ،قام بها مجموعة من الشباب المـؤمن في العاصمة البريطانية لندن .
يمكنكم الاطلاع على التقرير باللغة الهولندية عبر الرابط التالي

https://www.facebook.com/ahlalbait.jongeren.9/posts/401077626707003?notif_t=close_friend_activity

 

 

لمشاهدة المزيد من الصور يمكنكم عبر الرابط ادناه .

أضغط

محرر الموقع : 2014 - 11 - 10