الحشد الشعبي يعلن تحرير مطار تلعفر بالكامل
    

أعلنت قيادة الحشد الشعبي، الاربعاء، عن تحرير تحرير مطار تلعفر من سيطرة تنظيم “داعش” بالكامل، فيما أكدت قطع اخر خطوط امداد “داعش” بتحرير المطار.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، أن “قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير مطار تلعفر بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي بعد معارك بطولة خاضها ابطال الحشد”.

وأضاف البيان، أن ” قوات الحشد الشعبي تتعقب فلول داعش داخل مطار تلعفر بواسطة النواظير الليلية الليزرية”، لافتا إلى أن “استخبارات الحشد رصدت نداءات داعش وايعاز بانسحاب عناصرهم المنهزمة”.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” سيطر المطار  في 23 حزيران/ 2014 بعد معارك استمرت لاسبوع ما اضطر  القوات العراقية للإنسحاب، وقد حول التنظيم المطار منذ ذلك الحين إلى أكبر مركز تدريب لعناصره في الجزء الشمالي الغربي من العراق بالاضافة الى استخدامه كمعتقل.

وشيد المطار في منتصف الثمانينات من القرن الماضي، وتبلغ مساحته 18 كم2، ويبعد 9 كم عن مركز قضاء تلعفر و65 كم عن مركز مدينة الموصل شرقا، و100كم غربا باتجاه الحدود السورية.

وسيكون تحرير المطار نقطة انطلاق لقوات الحشد الشعبي لتحرير مركز قضاء تلعفر بالاضافة إلى تأمين الحدود العراقية– السورية بغطاء جوي.

محرر الموقع : 2016 - 11 - 16