الإعدام بحق “أمير بيت المال” في عصابات داعش
    

 

 

 

قضى القضاء العراقي بإعدام ما يسمى “أمير بيت المال” في عصابات داعش الإرهابية، في احدث حكم قضائي لمواجهة جرائم التنظيم الإرهابي في البلاد.

وأصدرت محكمة جنايات الكرخ، اليوم الاثنين (17 تشرين الأول 2022)، حكما بالإعدام بحق “أمير بيت المال ” في عصابات داعش الارهابية.

وذكر مجلس القضاء الاعلى في بيان، اطلع عليه (شفقنا العراق) أن “محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكما بالإعدام بحق الارهابي المسؤول عن توزيع الكفالات الشهرية على عناصر داعش وأحد المشتركين في العمليات الارهابية ضد القوات الامنية”.

واضاف ان “المحكمة اصدرت قرارها استناداً لاحكام المادة الرابعة /1 وبدلالة المادة الثانية /1 من قانون مكافحة الارهاب رقم (13) لسنة 2005”.

أحكام القضاء لمواجهة جرائم الإرهاب

وكان القضاء العراقي أصدر يوم الأربعاء (1 حزيران 2022)، حكماً بإعدام ما يسمى “الأمير الإداري في ولاية شمال بغداد” بتنظيم داعش الإرهابي.

وذكر مجلس القضاء الأعلى، في بيان له آنذاك، أن “محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكما بالإعدام بحق مجرم ارهابي كان يشغل منصب (الامير الاداري في ولاية شمال بغداد) لعصابات داعش الارهابية”.

مبيناً أن “المجرم قام بأعمال ارهابية مسلحة تهدف لزعزعة الامن والاستقرار في البلاد لبث الخوف والرعب في نفوس المواطنين تحقيقا لغايات ارهابية في العاصمة بغداد”.

وأضاف البيان أن “الحكم بحق المجرم الارهابي يأتي استنادا لأحكام المادة الرابعة/ 1 وبدلالة المادة الثانية/ 1و3 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005”.

وكانت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية أصدرت، في أيار الماضي، حكما بإعدام المسؤول عن تفجير سوق البالات في منطقة الباب الشرقي والذي وقع في وسط بغداد في كانون الثاني 2021، وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

 

 

 

محرر الموقع : 2022 - 10 - 17