بعد الخسارة من المكسيك.. شنيشل: الفوارق البدنية والفنية صنعت الفارق
    

 فشل المنتخب العراقي في أولى مبارياته الودية في تحقيق شيء يذكر، وعزا مدرب الأسود الخسارة من المكسيك إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين بدنيا وفنيا.

وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي عقب المباراة (يوم الخميس 10 نوفمبر 2022) :”المنتخب المكسيكي من ذي المستوى العالي وتصنيفه 12 عالميا وهو منتخب جاهز، وهناك فوارق كبيرة بين المكسيك والمنتخب العراقي الذي لم يعلب أي مباراة منذ 7 أشهر لكن الفائدة عمت الطرفين”.

وأضاف “استفدنا من متابعة بعض اللاعبين”، مبينا ان “المنتخب العراقي في تجدد وسيتسلمه كادر تدريبي إسباني جديد الذي سيقود مهمة صعبة لتغير جيل اللاعبين”.

وأشار شنيشل الى ان “المنتخب الوطني لديه حضور في آسيا والكادر الجديد اذا أخذ وقته الكافي فسيكون المنتخب منافسا في بطولة آسيا المقبلة”.

هذا وخسر المنتخب الوطني أمام نظيره المكسيكي بنتيجة (4-0)، في المباراة الودية التي أقيمت مساء امس الأربعاء بملعب مدينة جيرونا الإسبانية، ضمن استعدادات أسود الرافدين لخليجي 25، وتحضيرات الثاني للمشاركة في مونديال “قطر 2022”.

افتتح فيجا روخاس التسجيل للمكسيك في الدقيقة الرابعة، وأضاف فينوس موري الهدف الثاني (48)، وتمكن جارالدو فاسكونيلوس من إحراز الهدف الثالث (67)، وسجل أنطونيو روميرو الهدف الرابع من ركلة جزاء (90+2).

سيطرة مكسيكية

دخل المنتخب العراقي المباراة بطريقة دفاعية بتواجد 5 عناصر في المواقع الخلفية، سهلت للمنتخب المكسيكي من فرض سيطرته على مجريات اللقاء منذ لحظاتها الأولى.

وتمكن روخاس من استغلال تمريرة متقنة من زميله ألفاردو هيرنانديز، ليضع كرته على يمين حارس المنتخب العراقي جلال حسن.

وواصل المنتخب المكسيكي محاولاته ، وسدد رودريجرز جوميز تصويبة من مسافة بعيدة أنقذها ببراعة جلال حسن.

ولم يظهر لاعبو العراق بالصورة المطلوبة من الناحية الهجومية، إذ افتقر المهاجم أيمن حسين للمساندة من لاعبي الوسط، لتغيب المحاولات العراقية طوال النصف الأول باستثناء محاولة خجولة لحسين جبار بعد خطأ دفاعي، لينتهي الشوط الأول بتقدم مكسيكي مستحق يقابله أداء عراقي سلبي.

رباعية مستحقة

وتكرر سيناريو البداية المثالية للمكسيك في الشوط الثاني، عندما نجح فينوس موري من إضافة الهدف الثاني بعد استغلاله لكرة عرضية ليتابعها في شباك العراق.

وحاول راضي شنيشيل، مدرب العراق، التغيير من الأداء بعد إشراكه لهيران احمد وأمير العماري وعمار محسن، لكنه اصطدم بالانتشار السليم للمنافس واستحواذه على أغلب مجريات اللقاء.

وعزز جارالدو فاسكونيلوس، من تقدم المنتخب المكسيكي بإحرازه للهدف الثالث، بعد استغلاله لخطأ من الليبرو علي فائز، ليسدد كرته في سقف المرمى العراقي.

وعاد المنتخب المكسيكي لتسجيل الرباعية من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق روميرو.

وأخفق المنتخب العراقي في مباراته الودية الأولى، حيث تنتظر جماهيره تحسين الصورة في اللقاء الثاني أمام الإكوادور، السبت المقبل، كما ستخوص المكسيك التجربة الودية الأخيرة أمام السويد قبل التوجه إلى قطر.

المصدر: الفرات نيوز

محرر الموقع : 2022 - 11 - 10