الأمن الأردني يعلن مقتل 3 من عناصره وإصابة 5 خلال مداهمة تكفيريين
    

 أعلن الأمن الأردني مقتل 3 من عناصره وإصابة 5 اخرين اليوم الأثنين ( 19 كانون الأول 2022) اثناء مداهمة مكان المشتبه في قتله نائب مدير شرطة محافظة معان العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح فيما اكدت مديرية الأمن العام ان المشبته به والذي قتل اثناء الاشتباك من حملة الفكر التكفيري.

أعلنت مديرية الأمن العام الأردني، اليوم الاثنين، مقتل 3 من عناصرها أثناء ملاحقة المشتبه في قتل العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح؛ نائب مدير شرطة محافظة معان.

وأضافت مديرية الأمن العام في بيان: “ننعى استشهاد 3 من مرتباته (3 عناصر) وإصابة 5 آخرين خلال دهم مشتبه فيه بمقتل الشهيد الدلابيح قبل قليل، ومقتل المشتبه فيه، وضبط 9 أشخاص آخرين، والتحقيقات جارية”.

وأكّدت المديرية أنّ “قوة أمنية خاصة قامت صباح اليوم بتنفيذ مداهمة لخلية إرهابية في منطقة الحسينية في محافظة معان ،بعد أن قادت التحقيقات التي قام بها الفريق التحقيقي المكلف بحادثة استشهاد العميد الدلابيح بحصر الاشتباه بمجموعة من الاشقاء من حملة الفكر التكفيري“.

وأضافت أنّ “القوة الأمنية الخاصة حاصرت مكان وجود المشتبه بهم، إذ قام أحدهم وفور بدء المداهمة بإطلاق عيارات نارية كثيفة من سلاح أوتوماتيكي باتجاه القوة”.

مشيرةً إلى أنّ “تم تطبيق قواعد الاشتباك معه مما أسفر عن استشهاد ثلاثة من ضباط وأفراد القوة وإصابة خمسة آخرين ومقتل الإرهابي مطلق النار”.

إلقاء القبض على 9 اشخاص

وأكّدت المديرية أنّ المداهمة أفضت لإلقاء القبض على تسعة أشخاص آخرين مشتبه بتورطهم في القضية، منهم 4 أشقاء للإرهابي المقتول الذي أطلق النار باتجاه القوة، و3 آخرين من أبناء أحدهم ومعهم شخصان آخران كانا برفقتهم.

لافتةً إلى أنه “ضُبط بحوزتهم مجموعة من الأسلحة النارية الأتوماتيكية وكمية كبيرة من الذخيرة”.

وبيّنت مديرية الأمن العام أنّ التحقيقات مع المقبوض عليهم متواصلة وسيتم الإعلان عن مجرياتها ونتائجها أولاً بأول لحين إحالة القضية للقضاء.

استمرار الاحتجاجات في الاردن

وتتواصل الاحتجاجات في محافظات عدة في الأردن رفضاً لارتفاع أسعار المحروقات، بدءاً بسائقي الشاحنات قبل أيام وصولاً إلى إغلاق الأسواق والمحال التجارية.

وصرّح وزير الداخلية الأردني بأن لا رغبة لدى الحكومة ومجلس النواب الأردنيين في أن يبقى الوضع في البلد على حاله.

يُذكر أنّ شرطياً قُتل وجُرح آخرون قبل أيام في الاحتجاجات الأخيرة تنديداً بارتفاع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة.

يشاار إلى ان عدة محافظات في جنوب الأردن، شهدت يوم الأربعاء الماضي، إضرابات احتجاجاً على ارتفاع أسعار المحروقات، بدأت بسائقي الشاحنات قبل أيام وصولاً إلى إغلاق الأسواق والمحال التجارية.

وأغلقت أسواق ومحال تجارية في محافظات معان (نحو 218 كلم جنوب عمان)، والكرك (نحو 114 كلم جنوب عمان) ومحافظة مادبا (35 كلم جنوب عمان)، أبوابها تضامناً مع إضراب سائقي الشاحنات، وفقاً لصور ومقاطع فيديو تداولها أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية محلية.

المصدر: الميادين + بيترا

محرر الموقع : 2022 - 12 - 19