القوات العراقية تقبض على 11 إرهابياً في ست محافظات
    

في إطار جهودها المتواصلة لملاحقة فلول الإرهابيين وتخليص البلاد من شرورهم، تمكنت القوات العراقية اليوم الخميس (2 شباط 2023)، من القبض على 11 إرهابياً في ست محافظات في البلاد.

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، في بيان لها، القبض على سبعة إرهابيين خطرين في خمس محافظات.

وأوضحت المديرية في بيانها: إنه “بعمليات استباقية وجهود حثيثة لقسم وشعب (استخبارات وأمن) قيادة عمليات سامراء والفرق السابعة والثامنة والسادسة عشر والسابعة عشر وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات، تم نصب كمائن محكمة في مناطق المحافظات، بغداد والأنبار وكركوك وسامراء ونينوى”.

واضاف البيان ان الكمائن “أسفرت عن إلقاء القبض على ( 7 ) إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة ( 4 إرهاب ) في قضاء هيت والموصل وسامراء وكركوك والدورة”.

وأكدت أنه “تم تسليمهم إلى الجهات المعنية ميدانياً وأصولياً”.

وكانت القوات العراقية تمكنت أمس الأربعاء (1 شباط 2023)، من الإطاحة بأربعة إرهابيين في ثلاث محافظات، كما ألقت القبض على عصابة لتجارة المخدرات في الأنبار

القوات العراقية تطيح بإرهابيين في صلاح الدين

إلى ذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، الإطاحة بعنصرين إرهابيين في صلاح الدين وتفكيك عصابة للتزوير ببغداد.

وقالت الخلية في بيان، : إن “مفارز مديرية استخبارات وأمن صلاح الدين التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع وبالتنسيق مع مفارز الأمن الوطني واللواء الخامس والثلاثين – الحشد الشعبي، تمكنت من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهم الإرهاب وذلك من خلال تواجدهما في قضاء تكريت، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق المادة (1/4) إرهاب”، مبينة أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وإحالتهما على القضاء”.

وأضافت أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية ذاتها تمكنت أيضا من تفكيك عصابة مختصة بالتزوير والقبض على اثنين منهم ضمن العاصمة بغداد”.

مبينة أن “هؤلاء كانوا يقومون بتزوير الكتب الخاصة بالوزارات والمستمسكات الرسمية بالإضافة إلى صناعة الاختام المزورة داخل أحد المطابع ببغداد”.

وأكدت أن “عملية القبض عليهما تمت بالجرم المشهود”، لافتا إلى أنه “ضبطت كتب واختام مزورة وأجهزة أخرى تستخدم في عملية التزوير بحوزتهما”.

وتابعت، أن “ذلك جاء بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة بالتنسيق مع قوة أمنية مشتركة”، موضحة انه “تم تسليم المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة أصولياً”.

اعتقال إرهابيين خطرين في بغداد

كذلك أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، القاء القبض على ارهابيين اثنين نفذا جرائم خطيرة في العاصمة بغداد.

وذكرت المديرية في بيان، “ان مفارزنا تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين في محافظة بغداد، ارتكبا جرائم إرهابية بحق مواطنين أبرياء وتفجير عبوات ناسفة وقتل عمال إحدى البحيرات في المسيب بمحافظة بابل”.

وأضافت، ان “المتهمين هربا الى مناطق عدة لكن الجهد الاستخباري ومتابعة تحركات ونشاطات العناصر الإرهابية أسفر عن القبض عليهما واحالتهما الى الجهات التحقيقية اصوليا”.

المصدر: وكالة واع+السومرية نيوز

محرر الموقع : 2023 - 02 - 02