الاتحاد القطري لكرة القدم يعلن تعيين البرتغالي كيروش مدرباً للمنتخب الوطني
    

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم  تعيين المدرب البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش مدرباً للمنتخب الوطني، بعد مشاركة مخيبة في مونديال 2022 على أرضه.

 

جاء في تغريدة لحساب الاتحاد على تويتر «البرتغالي كيروش مدرباً للعنابي. كل التوفيق للمدرب مع كتيبة منتخبنا الوطني».

 

خاض البرتغالي الذي سيبلغ عامه السبعين في الأول من مارس، غمار نهائيات كأس العالم أربع مرات، مرة مع منتخب بلاده وثلاث مرات مع إيران التي أشرف عليها لعقد من الزمن على فترتين.

ويحل كيروش بدلاً من الاسباني فيليكس سانشيز الذي لم يجدد الاتحاد القطري عقده عقب الخروج القاسي من كأس العالم على أرضه بثلاث هزائم من ثلاث مباريات في دور المجموعات.

كما غادر كيروش المنتخب الإيراني بعد أن أخفق في التأهل إلى الادوار الاقصائية.

وكانت التكهنات المتزايدة قد ربطت كيروش ب«العنابي» بعد أن قال عبر حسابه على إنستغرام الأسبوع الماضي إنه بدأ «رحلة جديدة» وشكر المشجعين الإيرانيين على دعمهم «المخلص».

ودرّب كيروش إيران في نهائيات كأس العالم 2014 و2018 و2022 والبرتغال في 2010 وقاد جنوب إفريقيا إلى نهائيات 2002، لكنه استقال قبل البطولة.

أشرف البرتغالي أيضًا على منتخبات الإمارات، كولومبيا ومصر،بالإضافة إلى ريال مدريد الإسباني (2003-2004) وعمل كمساعد مدرب للاسكتلندي أليكس فيرغسون في مانشستر يونايتد على فترتين.

ويتولى كيروش مسؤولية منتخب قد يكون بحاجة إلى إعادة بناء بعد الانتقادات اللاذعة بشأن أدائه في كأس العالم، وسيكون أبرز استحقاق مقبل له كأس آسيا على أرضه،علمًا أن قطر أحرزت لقب النسخة الماضية.

محرر الموقع : 2023 - 02 - 07