أحد أكبر المتاجر الغذائية في السويد يقرر تخفيض أسعار 100 سلعة
    

 قررت سلسلة متاجر Lidl في السويد، تخفيض أسعار أكثر من مئة سلعة، ووضع أسعار ثابتة لها في ظل ارتفاع التضخم في البلاد، وتأثيرات ذلك على القوة الشرائية للسكان.

 

وستبدأ السلسلة تطبيق ذلك، بدءا من يوم الاثنين المقبل 27 مارس المقبل.

كما سيتم توسيع قائمة المنتجات التي يشملها التخفيض في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

و خلال العام الماضي ، ارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل كبير في السويد. ووفقًا لإحصاءات مركز الاحصاء السويدي ، كان معدل التضخم في المواد الغذائية قد بلغ 22 بالمائة في فبراير ، وهو أمر يؤثر بشكل مباشر على الأسر السويدية وعلى الموارد المالية الشخصية للعائلات ، حيث تجد العديد من الأسر صعوبة في تغطية نفقاتها طوال الشهر، بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء ، وارتفاع أسعار الفائدة

 

وقال ياكوب جوزيفسون ، رئيس سلسلة Lidl في السويد: ” نتحمل مسؤولية كبيرة بصفتنا لاعبًا في صناعة البقالة. سنواصل تقديم حملات قوية ، لكننا الآن ، بالتعاون الوثيق مع موردينا ، وافقنا على تحديد أسعار جديدة مخفضة لأكثر من مائة سلعة في جميع متاجرنا في السويد”.

 

وستطبق أسعار Lidl الثابتة المنخفضة اعتبارًا من يوم الاثنين ، 27 مارس ، بما في ذلك القهوة والحليب ومنتجات اللحوم. وستكون الأسعار الجديدة في المتوسط أقل بنسبة 11 في المائة عن ذي قبل. كما سيتم تخفيض بعض السلع بنسبة تصل إلى 32 في المائة.

الكومبس

محرر الموقع : 2023 - 03 - 23