تقرير أمريكي: خطة داعش باستخدام السيارات للدهس كانت قبل شهر من هجوم برلين
    

كشف تقرير أمريكي، الأربعاء، أن عصابات داعش الإجرامية دعت عبر دعاياتها إلى استخدام السيارات كسلاح دهس قبل شهر من الهجوم على سوق لأعياد الميلاد في مدينة برلين الألمانية .

ونقلت وكالة فوكس نيوز في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” داعش كانت قد دعت عبر دعاياتها في مجلة تدعى “رومية” في موضوع عن التكتيكات الإرهابية قولها إنه ( وعلى الرغم من أهمية السيارات باعتبارها جزءا أساسيا في الحياة الحديثة لكن عددا قليلا في الواقع يفهم القدرة الفتاكة والمدمرة للسيارات في إيقاع عدد كبير من الضحايا اذا ما تم استخدامها بطريقة متعمدة)”.

وأضافت أن “داعش امتدحت في مقالها ما قام به احد عناصرها التونسيين حينما قاد شاحنة محملة بالبضائع في مدينة نيس الفرنسية ودهس عددا كبيرا من الناس تاركا وراءه ذيلا من المجزرة”.

وأكد خبراء مكافحة الإرهاب أن “نشر مثل هذه المنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى توسع استخدامات داعش لوسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد المزيد من الإرهابيين وانه يجب على الحكومات والشركات مكافحة الحسابات الخاصة للدواعش والتي يتم إدامتها من قبل الإرهابيين لمنعهم من استخدامها للترويج لدعاياتهم وتوجيه إتباعهم”.

يذكر أن الهجوم على سوق في مدينة برلين الألمانية قد أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح حينما أقدم إرهابي ينتمي لداعش على دهسهم بعجلة حمل كبيرة يوم الاثنين الماضي . 

محرر الموقع : 2016 - 12 - 21