تقرير المخابرات العامة الهولندية حول داعش وخطره على شيعة هولندا
    

نشرت المخابرات الهولندية على صفحتها الرسمية تقريرا مفصلا عن منظمة داعش الارهابية و مدى خطورة هذه المنظمة على هولندا و بالاخص خطورتها على الجالية الشيعية فيها.


ابتدا التقرير عن اصول الارهابيين في هولندا وعن مدى خطورة هذه المجاميع على الامن القومي الهولندي, حيث يذكر التقرير ان هذه المجموعات لم تكن تشكل اي تهديد داخل المجتمع و لا حتى على الاقليات الأخرى كالشيعة, بل كانت هذه المجاميع و بحسب المخابرات الهولندية مجموعات مشتتة و غير مسنجمة. ولكن سرعان ما تطورت الامور لصالح هذه المجاميع وذلك بسبب الحرب الحاصلة في سورية بين مجموعات ارهابية (جبهة النصرة) و نظام الاسد, حيث ذهب العديد من الجهاديين في هولندا لمساندة المجموعات الارهابية في حربها على النظام هناك وذلك تحديدا بعد عام 2011.
وقد عاد الى هولندا عدد غير قليل من هولاء المحاربين(syriegangers) عام 2013, منظمين و متدربين على استخدام انواع الاسلحة و على تصنيع العبوات الناسفة. وهنا يكمن الخطر حيث يذكر التقرير ان هذه المجاميع العائدة اصبحت منظمة بشكل افقي تعرف التعامل مع محيطها و تستطيع نشر الفكر الارهابي بين الشباب المتعاطف و الذي يبلغ عدده عدة الاف وفقا للتقرير. وسوف تشكل هذه الظاهرة خطرا على المجتمع الهولندي و بالاخص الجاليه الشيعية.

محرر الموقع : 2014 - 12 - 16