الهجرة تعلن احتساب مدة النزوح لجميع الموظفين النازحين في عمان إجازة
    

 

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الثلاثاء، عن موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء باحتساب مدة نزوح الموظفين من النازحين في عمان إجازة ضمن الإجازات المتراكمة لديهم.

 

وقال ممثل وزارة الهجرة والمهجرين لدى الاردن صفاء حسين احمد في بيان ، أطلعت ادارة صوت الجالية العراقية عليه، إن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء وافقت على احتساب مدة نزوح الموظفين من العوائل المتواجدة في عمان والتي نزحت من المناطق التي سيطرت عليها العصابات الإرهابية من مدة إجازاتهم المتراكمة وعند نفادها تعد إجازة بدون راتب"، موضحاً أنه "بإمكان الموظفين النازحين تقديم طلباتهم إلى وزاراتهم باحتساب مدة النزوح ضمن الرصيد المتراكم من الاجازات التي يمتلكها الموظف" .
 

وفي ذات السياق، أضاف صفاء أن "قرار مجلس الوزراء المرقم 410 لسنة 2014 قد تضمن التوصية إلى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بفتح مكاتب لها في المناطق القريبة من الأماكن الساخنة لاستيعاب الموظفين النازحين وإيجاد الآليات المناسبة لإيصال الرواتب إليهم شريطة عدم تورطهم مع المجاميع الإرهابية".

 

وشهد العراق اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على عدد من المدن والأقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على العديد من تلك المناطق.

محرر الموقع : 2014 - 12 - 16