الادعاء الإيطالي: السلاح نفسه استخدمه "العمري" في ميلانو وبرلين
    

قال الادعاء العام الإيطالي، أمس الإثنين، إن السلاح الذي صوبه أنيس العمري على رجال الشرطة في مدينة ميلانو هو على الأرجح نفس السلاح الذي استخدم في هجوم الدهس في برلين، والذي ترجح السلطات الألمانية أن العمري هو من نفذه.
وقال الادعاء في ميلانو إنه على الرغم من عدم الانتهاء حتى الآن من مقارنة القالب الذي أرسلته الشرطة الألمانية لإيطاليا والذي صبت فيه القذيفة التي استخدمها منفذ هجوم برلين، إلا أنه من المؤكد بنسبة 99% أن السلاح الذي انطلق منه الرصاص في ألمانيا هو نفسه الذي انطلق منه الرصاص في إيطاليا.
وقتل سائق الشاحنة البولندي بالرصاص خلال الهجوم الذي وقع في أحد أسواق أعياد الميلاد في برلين، ثم قتل العمري بعد ذلك ببضعة أيام على يد رجال الشرطة في مدينة سيستو سان جيوفاني أثناء دورية روتينية للشرطة.
وأودى هجوم برلين في 19 ديسمبر بحياة 12 شخصاً.
ولا تزال جثة المشتبه به التونسي موجودة في إيطاليا ومن المحتمل أن تسلم للسلطات المعنية في ألمانيا لاستكمال التحقيقات التي تجرى لمعرفة ملابسات الهجوم الإرهابي، وذلك حسبما أعلن الادعاء العام في ميلانو.
وكان الادعاء العام الألماني أعلن الخميس الماضي أن المسدس الذي استخدمه العمري في إطلاق النار على الشرطة في إيطاليا هو من نفس العيار الذي تم تحديده في الشاحنة التي استخدمت في تنفيذ هجوم الدهس ببرلين

 
محرر الموقع : 2017 - 01 - 02