العراق… دخول أكثر من 92 ألف زائر أجنبي عبر 12 منفذًا حدوديًا
    

 

 

 

 أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، اليوم الأحد، عن دخول أكثر من 92 ألف زائر أجنبي البلاد خلال ثلاثة أيام، مبينا أن هؤلاء دخلوا عبلا 12 منفذاً.

وقال الوائلي، في تصريح صحفي تابعته: إن “الحكومة قدمت دعماً كبيرا في تسهيل العقبات التي تواجه عمل هيئتنا، وانطلاقًا من حرصنا في تقديم أفضل الخدمات للزائرين، تم التنسيق مع المحافظات على تطوير البنى التحتية بما يستوعب الأعداد الكبيرة التي ستدخل عن طريق المنافذ البرية والجوية وكذلك هنالك تنسيق مع الاجهزة الامنية والاستخبارية في تعجيل التأشيرة والتدقيق والتفتيش مع مراعاة الاجواء الحارة والعمل الجاد على سرعة مرور الزائرين وتقليل الروتين”، لافتًا الى أنه”تم التأكيد على منع دخول اي مواد ممنوعة”. 

وأضاف أن “هناك خطة مدروسة وضعتها هيأة المنافذ أخذت على عاتقها وضع الحلول لاي طارىء قد يحدث”، مشيرًا الى انه  “المجموع الكلي للزائرين الذين دخلوا البلاد منذ يوم الخميس الماضي ولغاية مساء أمس السبت بلغ 92615 زائرا من دول أفغانستان وأذربيجان وباكستان وإيران”.

وأكد، أن “هؤلا الزائرين دخلوا عبر 12 منفذاً حدودياً، من ضمنها منافذ إقليم كردستان”، لافتا الى ان “منفذ زرباطية يعد اكثر المنافذ الذي يمر من خلاله الزائرين حيث يشكل نسبه 60‎%‎ من الوافدين”.

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 08 - 21