التغطية الكاملة لمجلس عزاء ذكرى رحيل النبي الأكرم محمد(ص) في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/ هولندا : في ليلة الثامن والعشرين من شهر صفر الموافق مساء يوم السبت 20/12/2014 ، وبحضـور وكيل المرجعية الدينية في هولندا ،سماحة الشيخ أبي طـه التميمي وأصحاب الفضيلة ،

 

وعدد غفير من أبناء الجالية العراقية والاسلامية في هولندا ، أحيت لجنة الأحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ، مجلسا عزائيا ،أستهل بآيات من القرآن الكريم ، تلاها على مسامع الحاضرين الحاج علي عبد الغني الجــده ، ثم قرئت زيارة النبي محمد(ص) من قبل السيد علاء الياسري .



وضمن برنامج المؤسسة الدائم والمستمر في التواصل مع أبنائها ، ألقى الحاج علي العبودي ،كلمة باللغة الهولندية ، تحدث عن شذرات  من حياة الرسول الاعظم محمد (ص) ،كما وجه بعض الاسئلة للبراعم الحاضرين مجلس عزاء رسولهم الكريم محمد(ص) .

ثم أرتقى المنبر الحسيني ، سماحة السيد علي السعبري ، وكاعدته ، تطرق الى بعض المسائل الفقهية ، وفي هذا المجلس كان الحديث بالتطبيق العملي لكيفية الوضوء وماهي الموجب والمستحب فيه .

بعد ذلك ، ذكرسماحته ، الآية القرآنية (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ) آية 159 من سورة آل عمران ، وسلط الضوء على إشارة النزول في الآية ،والمعنى اللغوي ،(فبما رحمة) ،وتأثيرها على الجانب العقائدي والروحي ، على النّاس إثناء التعامل اليومي والسلوكي .

وبّين سماحته ، بعض الصفات التي كان النّبي يتّحل بها ، منها صفة الأخلاق والعفو ، والمشاوره ،وركز على دور المرأة في الاسلام ، وكيفية التصدي لها  في العمل الاسلامي وكيف كانت في عهد الرسول بعض النساء مرجعا للنساء في مسائلهن الفقهية .

كما تطرق الى مسالة النقد والفائدة منه ، وعلينا ان نستمع الى مـن ينتقدنا لاننا لسنا نمتلك الكمال وان العصمة للنبي وأهل بيته الاطهار ، وأنتقل في حديثه الى الجانب التربوي للاسرة ، متطرقا تعدد الزوجات لدى رسول الله (ص) .

وتطرق سماحته ، الى حروب رسول الله (ص) وسمة العنف ، ثم ختم مجلس العزاء بقراءة المصيبة ، على صاحب الذكرى ألا وهو رسول الله وخاتم الانبياء والرسل محمد (ص) .

وللمزيد من التفاصيل يمكنكم الاستماع الى المحاضرة :-


ثم شارك الرادود السيد محمد الشرع ن بقصيدة رثاء ،بالمناسبة ، وختم المجلس بقراءة دعاء الفــرج ، ودعي الحاضرون الى تناول الطعام تبركا .

وكان في عرافة المجلس الأخ الحاج كاظم السعدي ، حيث القى بعض الابيات الشعرية والروايات بين فقــرات البرنامج ، وشارك السيد نديم الموسوي ، ببعض الابيات من الشعر الشعبي ، التي تخص النبي محمد (ص) .

 

 

لمشاهدة جميع الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي :-

أضغط

 

 

محرر الموقع : 2014 - 12 - 21