المشمولون بقرار 59 من المتجاوزين على أراضي البلدية ... يتظاهرون في الناصرية
    

 تظاهر العشرات من المتجاوزيين على اراضي البلدية في مدينة الناصرية اليوم للمطالبة بتطبيق قرار مجلس المحافظة ذي الرقم 59 الخاص بتمليك المتجاوزين.
 المتظاهرون وأغلبهم من منتسبي الجيش ومن مقاتلي الحشد الشعبي رفعوا لافتات كتب عليها (نطالب مجلس المحافظة واصحاب القرار بتنفيذ قرار التمليك ٥٩) و ( السكن وطني فامنحوني وطني ).وقالوا أنة لأمر محزن ان ندافع عن بلدنا ونضحي بأرواحنا رخيصة في سبيل الذود عن حياض الوطن .فيما يمتنع البعض من أنصافنا ومنحنا مسكن لعوائلنا ولاطفالنا .
وكان مجلس محافظة ذي قار وبموجب الصلاحيات الممنوحه له أصدر القرار 599 والخاص بتمليك المتجاوزين على اراضي البلدية الواقعة داخل الاحياء والمقاطعات السكنية مقابل دفع مبالغ اجر المثل والبيع بالسعر الحقيقي المسجل عند كل بلدية من بلديات المحافظة. وحدد مهلة اسبوع لتمليك المتجاوزين وهدد المعرقلين بالاقالة .
وقد وضع مجلس المحافظة على جدول اعماله اليوم الاربعاء ملف مناقشة تنفيذ هذا القرار  لاسكان المتجاوزين ,والذي قدمة رئيس لجنة الخدمات المهندس رحيم الخاقاني وسعى جاهدا لتحقيقة رغم الجهات المعترضة على التنفيذ وبعدم الالتزام بتنفيذ قرارت المجلس ، رغم تو قيعهاعلى كل محاضر الاجتماعات التى اعدت لصياغة هذا القرار وأستيفائة المتطلبات القانونية والمالية والادارية.
 تجدر الاشارة الى ان مديريات البلديات في ذي قار ترفض تنفيذ القرار بناء على توجيهات من وزارة الاعمار والاسكان والبلديات .فيما سيعمد المجلس الى تطبيق القرار 42 بأستجواب مدراء الدوائر الممتنعه وأقالتهم في حالة عدم قناعة المجلس بالاجابات المقدمة لتعطيل تنفيذ هذا القرار .

محرر الموقع : 2017 - 01 - 11