عواطف نعمة تتهم وزير التربية بالكذب على الشعب العراقي وتؤكد بأن الكتب المكدسة قرب معمل ورق البصرة مطبوعة في 2016
    

اتهمت النائبة عن جبهة الإصلاح عواطف نعمة وزير التربية محمد إقبال بالكذب على الشعب العراقي من خلال إدعائه بأن الكتب المرسلة للإتلاف في معمل ورق البصرة هي مناهج قديمة يعود بعضها الى عام 2003 ، مؤكدة أن معظم هذه المناهج طبعت عام 2016 .

وقالت في بيان ورد لـ"صوت الجالية العراقية" ،"ان من المؤسف والمخجل أن نجد وزيراً يخون الأمانة بعد أن أقسم على المصحف الشريف بأن يخدم الشعب العراقي لدى توليه الوزارة، فوزير التربية كذب على الشعب العراقي من خلال إدعائه بأن الكتب المكدسة في ساحة قرب معمل ورق البصرة قديمة وبعضها تم طبعه عام 2003 ، فالكتب جديدة ومعظمها مطبوع عام 2016 وتم توثيق هذه الفضيحة بفيديو جديد يظهر فيه تاريخ الطبع ".

وأضافت :" إن هذه الفضيحة المخزية المتمثلة بهدر المال العام ونحن في خضم الأزمة المالية تجعلنا نتساءل: لماذا أقدم الوزير على ارتكاب هذا الفعل؟ وما مصلحته من إتلاف هذه الأعداد الهائلة من الكتب؟ ولماذا تُطبع من جديد بحجة إجراء تعديلات على المناهج؟ أعتقد أن الإجابة واضحة للجميع ".

وطالبت نعمة رئيس الوزراء بـ :" إعادة النظر في (بعض) وزرائه ممن باتوا يضحكون على الناس ويستهزئون بالشعب، فالشارع العراقي لن يتحمل المزيد في ظل هذا الواقع البائس المليء بالفساد ".

وبينت :" إن على السلطتين التشريعية والقضائية القيام بواجبهما تجاه وزير التربية وعدم الرضوخ لأية ضغوطات، فكل من يتساهل أو يتهاون مع مسؤول فاسد يعد شريكاً في الفساد، والشعب لن يرحم الفاسدين ".

رابط الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=inSaydkgmWA

محرر الموقع : 2017 - 01 - 13