العبادي: نستغرب تخوف البعض من عراق ما بعد داعش
    


أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن الحكومة كانت على علم بأن القوات المسلحة على أهبة الإستعداد لإنطلاقها في عملية تحرير الموصل العام الماضي، فيما أبدى إستغرابه من تخوف البعض من "عراق ما بعد داعش".

وقال العبادي خلال مؤتمر "حوار بغداد" الذي يقيمه المعهد العراقي بالتعاون مع مجلس النواب وجامعة بغداد، وحضرته السومرية نيوز، انه "منذ أن شكلت هذه الحكومة وضعت في نصب أعينها برنامجاً أساساً مهماً، كان له الأثر الواضح في تحرير الأرض ومقارعة الإرهاب وعودة النازحين إلى ديارهم".

وأضاف، "لقد قمنا بعدة خطوات لتحقيق الأهداف آنفة الذكر منها إعادة هيكلة كثير من الأجهزة الأمنية وتم تنظيم هذه الأجهزة لتتمكن من القيام بواجباتها".

وتابع العبادي، "الحكومة كانت على علم بأن القوات المسلحة على أهبة الإستعداد لإنطلاقها في عملية تحرير الموصل العام الماضي، في وقت رأى البعض أن هذه العملية يجب أن تتأخر"، مبدياً إستغرابه من "تخوف البعض من عراق ما بعد داعش".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية إستعادة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي إنطلاق "ساعة الصفر" في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

محرر الموقع : 2017 - 01 - 14