أبو مهدي المهندس يؤكد محاصرة قيادات داعش وعوائلهم في الموصل
    

أفاد القيادي في هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، اليوم السبت، أن قواتهم تحاصر قيادات تنظيم داعش في الموصل، كما تمكنت من قطع طريق إمدادت التنظيم بين الموصل والأراضي السورية.

وأكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في تصريح صحفي اليوم ( 14 كانون الثاني 2017)، ان المهمة المكلفة بها قوات الحشد الشعبي في عمليات استعادة الموصل هي غرب المدينة، وقد تمكنت القوات من قطع الطريق بين الموصل وسوريا ومحاصرة قيادات داعش مع عوائلهم، وهذا كان سببا للتقدم في الساحل الأيسر للمدينة، وفق ما نقلته وكالة نينا.

وحول المناطق التي يقاتل فيها الحشد أشار المهندس إلى أن"عناصر داعش في تلعفر هم الاشد قتالا وشراسة في العراق وهم من دواعش هذه المنطقة"، مبينا أن قوات الحشد باتت تحاصر تنظيم داعش في جميع أرجاء الموصل.

وكان مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض قد صرح في وقت سابق اليوم خلال مشاركته في مؤتمر "حوار بغداد" ، أن الحشد هو من الحلول الرئيسية لمرحلة ما بعد داعش وليس مشكلة كما يتصور البعض، على حد تعبيره.

وتواصل قوات الحشد الشعبي عملياتها في محور غربي الموصل منذ 17 تشرين الاول 2016، وقد تمكنت من استعادة السيطرة على العديد من المناطق والقرى، كما قطعت الطريق الرابط بين الموصل والحدود السورية.


محرر الموقع : 2017 - 01 - 14