صحة الكرخ : حملة صحية مشتركة لزيارة المدارس لتلقيح طلبة الصف الاول الابتدائي في ناحية اليوسفية
    

تنفذ وحدة الصحة المدرسية في مركز صحي اليوسفية التابع لقطاع المحمودية وبالتعاون مع وحدة فحص البصر والأمراض الانتقالية حملة صحية بتلقيح طلبة المدارس بلقاح الحصبة وفيتامين A .
وذكر مدير المركز الدكتور علي خضير أن الحملة تستمر لحين تغطية جميع المدارس التابعة لمركزنا من خلال تلقيح طلبة الصف الأول بلقاح الحصبة المختلطة و اعطاء فيتامين أي ( Vitamin A)، وإجراء كشف بيئي لكل مدرسة والذي يشمل فحص خزانات الماء والحمامات ونظافة المدرسة والبطاقة الصحية لموظفي الخدمة.
كما يتم البحث والتحري عن الأمراض  الانتقالية كالنكاف والحصبة وجدري الماء، من خلال القاء المحاضرات التوعوية عن هذه الأمراض وغيرها للتعريف بها والوقاية منها وطرق علاجها والإجراءات الواجب اتخاذها في حال إكتشاف اصابة بأحد الأمراض. 
واكد خضير ان الصحة المدرسية قامت باجراء فحوصات البصر للطلبة من الصف الثاني الى الصف الخامس الإبتدائي حيث بلغ عدد المدارس التي تمت زيارتها اكثر من 20 مدرسة لحد الآن. 
 وفاد خضير أن الحملة لا تقتصر على مركز ناحية اليوسفية بل تشمل جميع المناطق والقرى التابعة لها ومن ضمنها منطقة (كراغول) وغيرها من المناطق الأخرى. 
 ومن جانب اخر شكل مركز صحي المحمودية الأول فريق طبي لزيارة المناطق النائية الريفية ضمن الرقعة الجغرافية للمركز حيث تكون الفريق من طبيب ، وحدة التحصين ، والأمراض الانتقالية ، ووحدة والصيدلة والمتضمنة تقديم أفضل الخدمات والوصول إلى أبعد المناطق ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع وتم فحص الحالات المرضية واعطاء العلاج لهم وتلقيح الأطفال والنساء حسب الفئات المشموله بالقاح.فضلا عن توزيع رسائل صحية على المواطنين لغرض توعيتهم من الامراض الانتقالية ومن خلال الزيارة أثنى اهالي المنطقه على الفريق الزائر وعلى الجهود التي تقدم من قبل مراكزنا الصحية. 
 الاعلام والعلاقات

..........................
صحة الكرخ: الملاكات الطبية في مستشفى الكرخ العام تنجح في تثبيت كسر الفك واسترجاع الاطباق المنظمة
 نجحت الملاكات الطبية في مستشفى الكرخ العام من اجراء عملية تصنف فوق الكبرى (تثبيت كسر الفك واسترجاع الأطباق المنتظم) لمريض يبلغ من العمر 34 عاماً
 وقال رئيس الفريق الطبي الدكتور صلاح عبد المهدي ان الفريق الطبي المتخصص في جراحة الوجه والفكين اجرى العملية لمريض تعرض لحادث مروري
واجريت له اسعافات اولية في مستشفى اخر وبعدها ادخل مستشفانا واجريت له فحوصات سريرية وشعاعية وبناءآ على نتائج الفحوصات تبين انه مصاب بعدة كسور في الفك الاعلى والاسفل ادت الى  فقدان التطابق السليم بين الفكين وذلك لشدة الضرر الحاصل وتم تثبيت الكسر بالصفيحة التيتانيوم ورقائق معدنية.بفضل الله والملاك الطبي الذي اشرف على العملية تكللت العملية بنجاح 
 ويذكر ان فريق العمل كل من الاستشاري (صلاح عبد المهدي واخصائي (ايسر احمد) ومقيمة قدمى (فاطمة موفق) ومقيم اقدم (محمد عبد الحميد) والممرضة (الاء مطر
محرر الموقع : 2017 - 01 - 16