تشافي يكشف عن لاعب ببرشلونة بنفس أهمية بيلينجهام في مدريد
    

 

 

 

قارن تشافي هرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، بين أحد نجوم البرسا، وجود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد، قبل مواجهة الكلاسيكو غدا السبت في الدوري.

وقال مدرب البرسا في المؤتمر الصحفي: "بيلينجهام وجواو فيليكس، كلاهما على نفس القدر من الأهمية، وبإمكانهما أن يكونا حاسمين، ونأمل غدا أن تكون بصمة جواو أكبر".

وأضاف: "لم أكن أعلم أن فيليكس لم يسجل في مرمى ريال مدريد، الكلاسيكو غدا لحظة مهمة له وللاعبين آخرين، إنه يتأقلم معنا بشكل جيد وفقا للمهام المطلوب منه، لا أراه رأس حربة صريح أو جناح صريح، ولكن مركزه المثالي هو التحرك بحرية في الملعب".

وتابع تشافي: "مواجهة الكلاسيكو تمثل لنا الكثير، إنها مباراة يريد جميع اللاعبين أن يشاركوا فيها، وتتطلب روح معنوية عالية وثقة والتزام وتركيز وجدية، لقد فوجئت بالرغبة القوية للاعبين المصابين، وحماسهم بعد العودة للتدريبات اليوم الجمعة".

وأشار: "ليفاندوفسكي ودي يونج وبيدري ورافينيا بحالة جيدة، سأتابع حالتهم في التدريبات، وسنرى غدا مدى إمكانية انضمامهم للقائمة.. لكن الجهاز الطبي لا يريد المخاطرة لتفادي تجدد الإصابة، وسأبدأ المباراة بكل لاعب جاهز بنسبة 100%".

وبسؤاله عن كيفية إيقاف فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، أجاب المدير الفني لبرشلونة: "لدينا كانسيلو، إنه مركزه الطبيعي، والفريق يضم أيضا بدائل أخرى، سنحسم القرار غدا".

وأوضح تشافي أن النمط الهجومي لريال مدريد تغير كثيرا عن الموسم الماضي، قائلا: "بات الثنائي فينيسيوس ورودريجو، يتحركان بحرية أكبر في الملعب، فالهجمات المرتدة هي أخطر أسلحتهم، ويجب أن نتعامل بيقظة".

وشدد: "مباراة الكلاسيكو، هي الأهم على مستوى العالم، فهي مواجهة قوية مثل أي ديربي، وبالنسبة لي فرص الفريقين متساوية 50/50، وأشعر أنني أكثر هدوء وتركيزا عن الموسم الماضي، فهي مواجهة خارج التوقعات".

وأردف تشافي: "أجواء المباراة ستكون متوترة وعصيبة، عليك أن تتحكم في عواطفك وشخصيتك وإيقاع اللقاء، وأن تكون ذكيًا، فمن الصعب أن تبقى حماسيا بأعصاب باردة، إنها المفتاح".

وختم المدير الفني لبرشلونة تصريحاته، رافضا التعليق على حكم لقاء الكلاسيكو، خيل مانزانو، قائلا: "أعتبر الأمر قرعة إلكترونية، وكلما تحدثنا عنه بشكل أقل كلما كان الأمر أفضل".

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 10 - 27