الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يكشف عن 30 مرشحا لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء 2023
    

 

 

 

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن قائمة تضم 30 لاعبا مرشحا لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2023. 
 
وقد شهدت هذه القائمة حضورا مميزا للاعبين المغاربة بعد تألق منتخب "أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022 وتحقيقهم إنجازا تاريخيا كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى دور الأربعة.
 
وأوضح الاتحاد في بيان رسمي، على موقعه تابعه NRT عربية، أن "لجنة من الخبراء الفنيين للاتحاد القاري، وأساطير الكرة الإفريقية، وممثلي وسائل الإعلام اختاروا القائمة الأولية للمرشحين، بناء على أدائهم في الفترة من نوفمبر 2022 إلى سبتمبر 2023".
 
وقد ضمت القائمة 30 مرشحا لجائزة أفضل لاعب في القارة، من بينهم 14 لاعبا عربيا، ونصفهم يمثلون المنتخب المغربي الذي حقق إنجازا تاريخيا في كأس العالم 2022 بالوصول إلى المركز الرابع. 
 
ومن بين هؤلاء اللاعبين المرشحين: أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، يحيى جبران، حكيم زياش، ياسين بونو، ويوسف النصيري.
 
وتضمنت اللائحة أيضا لاعبين عربا آخرين من مختلف البلدان، مثل رامي بن سبعيني، رياض محرز، محمد صلاح، محمد عبد المنعم "كهربا"، محمد الشناوي، ومحمد علي بن رمضان.
 
ومن المرشحين القويين للفوز بالجائزة، يأتي مهاجم نيجيريا فيكتور أوسيمهن الذي توج بجائزة هداف الدوري الإيطالي مع نابولي، ومهاجم النصر السعودي السنغالي ساديو مانيه الذي فاز بالجائزة العام الماضي.
 
ويتنافس مدرب المنتخب المغربي "أسود الأطلس"، وليد الركراكي، على جائزة أفضل مدير فني في القارة السمراء، إلى جانب 9 مدربين آخرين، بما في ذلك عبد الحق بنشيخة ومارسيل كولر.
 
وتتضمن القائمة أيضا لاعبين واعدين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب واعد، بما في ذلك بلال الخنوس وعبد الصمد الزلزولي.

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 11 - 01