المالكي يعقد اجتماعاً موسعاً لدولة القانون بحضور العبادي
    

يعقد ائتلاف دولة القانون برئاسة الأمين العام، نوري المالكي، اجتماعه الموسع يوم الثلاثاء المقبل في بغداد، لمناقشة مصيره خلال الانتخابات المحلية المقبلة، فيما سيشهد الاجتماع حضور رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقالت النائب عن الائتلاف، نهلة الهبابي في تصريح صحفي، إن "دولة القانون سيعقد اجتماعاً موسعاً برئاسة المالكي في العاصمة بغداد يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة السادسة مساءً، لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بانتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراؤها في السادس عشر من أيلول".

وأضافت الهبابي أن "المجتمعين سيناقشون مستقبل الائتلاف خلال الانتخابات من قبيل خوض الاقتراع بقائمتين انتخابيتين أو الإبقاء على الكيان الموحد، فضلاً عن بحث آلية شمول المناطق المتنازع عليها خلال الاقتراع المحلي المقبل"، مشيرةً إلى أنه "سيحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي للاجتماع المذكور".

وكشفت اللجنة القانونية النيابية، في وقتٍ سابق من اليوم السبت، عن عقد اجتماعٍ مشترك بين حكومتي بغداد واربيل خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة ملف الانتخابات المحلية وبحث آلية شمول محافظة كركوك وبعض المناطق المتنازع عليها بانتخابات السادس عشر من أيلول.

محرر الموقع : 2017 - 01 - 21