طالبو اللجوء في بلدية أوسترسوند يقررون العيش في حافلة للركاب احتجاجاً على ظروف سكنهم
    

بدأ حوالي 40 طالب لجوء في منطقة Grytan جنوب بلدية Östersund إضراباً عن الطعام، احتجاجاً على ظروف الإقامة في أماكن سكن اللاجئين، وقرر 34 شخصاً من اللاجئين ترك المساكن المخصصة لطالبي اللجوء في Grytan، والنوم في حافلة للركاب.

وقال طالب اللجوء معاوية رملي لصحيفة أفتونبلاديت إن حوالي 40 طالب لجوء في مسكن Grytan قد بدأوا قبل يومين إضراباً عن الطعام، لتحسين ظروف المعيشة، كما طالبوا بالانتقال إلى منطقة أخرى للحصول على خدمات وظروف أفضل، مثل توفير الإمكانيات اللازمة لتعلم اللغة السويدية.

وأشار رملي إلى أن 32 شخصاً من طالبي اللجوء قضوا الليل نائمين على المقاعد في حافلة الركاب، حيث كان الجو بارداً جداً نتيجة فتح بابين من أبواب الحافلة طيلة الليل، مضيفاً إن إحدى المشاركات في الإضراب والتي كانت على متن الحافلة تم نقلها إلى المستشفى.

وبحسب صحيفة أفتونبلاديت فإن الشرطة ذهبت إلى مكان الاحتجاج وأجرت تحقيقاً حول الموضوع، لكن الشرطة أكدت عدم وجود أي خرق للقانون.

وقال الضابط المناوب في منظقة Jämtland بينغت ستادين للصحيفة إن الشرطة لا تستطيع طرد طالبي اللجوء من الحافلة، مبيناً أن الشرطة لا تستطيع فعل شيء إذا لم يكن هناك قرار حكومي حول كيفية التعامل مع المحتجين، مضيفاً أن الشرطة مهمتها تقديم المساعدة في حال طلب العون منها.

من جهة أخرى كشف الرملي أن موظفين من مصلحة الهجرة وعناصر من الشرطة سيأتون اليوم للحديث مع المحتجين من طالبي اللجوء.

وبينت الصحيفة أن قوانين مصلحة الهجرة تنص على أن طالبي اللجوء ليس لديهم الحق في اختيار السكن أو مكان إقامتهم، مضيفةً أن مصلحة الهجرة تقدم لطالب اللجوء مكان هي تختاره، وفي حال عدم رغبة طالب اللجوء بالعيش فيه، فإنه مضطر في هذه الحالة بتأمين مكان سكنه بنفسه دون الحصول على مساعدة المصلحة.

 

 

محرر الموقع : 2015 - 01 - 03