مزدوجو الجنسية من البريطانيين معفون من حظر السفر الأمريكي
    

أعلنت بريطانيا الأحد أنها حصلت على إعفاء لرعاياها المجنسين والمزدوجي الجنسية من القيود الجديدة التي فرضها الرئيس الأمريكي على السفر إلى الولايات المتحدة، مؤكدة أن البريطانيين الذين يحملون جنسية إحدى الدول السبع المشمولة بقرار الحظر لا يسري عليهم قرار المنع.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية على موقعها الإلكتروني، إن الوزير بوريس جونسون حصل على هذا الإعفاء خلال "نقاشات مع الحكومة الأمريكية".

وأوضحت الوزارة أن المسافرين الذين يحملون إضافة إلى الجنسية البريطانية جنسية إحدى الدول السبع المشمولة بقرار الحظر الأمريكي (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن)، و"يسافرون إلى الولايات المتحدة انطلاقا من دولة أخرى" غير هذه الدول السبع، لن يسري عليهم قرار الحظر.

وأضافت أن الاستثناء الوحيد يتمثل بـ"إجراءات تحقق إضافية"، يمكن أن يخضع لها البريطانيون الذين يحملون أيضا جنسية إحدى الدول السبع، ولكن فقط إذا توجهوا إلى الولايات المتحدة "انطلاقا من إحدى هذه الدول السبع".

وأكدت الوزارة أن كل "البريطانيين المولودين في إحدى هذه الدول" السبع، يمكنهم أن يتوجهوا إلى الولايات المتحدة حتى وإن انطلقت رحلتهم من إحدى هذه الدول".

وبعد يومين من محاولتها التقرب من واشنطن، دانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأحد القيود على الهجرة التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إثر تعرضها لانتقادات شديدة لرفضها القيام بذلك منذ البداية.

محرر الموقع : 2017 - 01 - 30