التغطية الإعلامية للحفل الديني والامسية القرآنية بمناسبة ذكرى ولادة النبي (ص) وحفيده الامام الصادق(ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

لجنة الإعلام – مؤسسة الكوثر الثقافية –لاهاي –هولندا :  في مساء يوم السبت المصادف 10/01/2015 ،شهدت القاعة الكبرى لمؤسسة الكوثر الثقافية ، حضورً غفير من أبناء الجالية العـراقية والاسلامية ، بمناسبة ذكرى ولادة النبي محمد (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) ،إذ أحيت دآر القرآن الكريم وبالاشتراك مع لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية ولجنة المرأة في المؤسسة ، إحتفالا دينيا بهيجا ، وآمسية قرآنية دوليـة، تضمنت العــديد من الفقــرات ،وبمشاركة عدد من القـراء الدوليين.

 

وقبل الشروع بفقرات الحفل الديني ، أقيمت صــلاة العشائين جماعة ،بامامة السيد علي السعبري ، ورفــع الآذان من قبل الأخ مـاهر العمُيري ) .

وأستهل الآمسية ، الأخ جعفر البـدري،الذي كان عريفا للمناسبة ، بكلمة ترّحيبية ، للأخوة والأخوات ، ومهنئا الجميع بتلك المناسبتين العظيمتين على قلوب المسلمين وبالخصوص محبي أهل البيت عليهم السلام جميعا ، وكانت المشاركة الاولى ، تلاوة آيات من القرآن الكريم لشاب حيدر علاء الشهرستاني ، ثم قرئت زيارة النبي محمد (ص) والامام الصادق (ع) من قبل السيد أثير البطاط .

والقى الأخ رعــد أبو الحب ،كلمة دآر القرآن الكريم ، بالمناسبة ، وتطرق الى الدورة القرآنية الاولى التي أقمتها دآر القرآن وكانت من بركات  افتتاحها ، هو مشاركة عدد من الشباب في هذه الأمسية القرآنية ، والتي كانت بدعم ومباركة الأمين العام لمؤسسة الكوثر الثقافية ، سماحة السيد مرتضى الكشميري .

وتحدث عن أهداف الدآر  في نشر الثقافية القرآنية بين أبناء الجالية الاسلامية في هولندا وبالخصوص بين أبتاع أهل البيت عليهم السلام ، والمشاركة في حث المؤمنين على تعلم القرآن الكريم وعلومه ، وتبني الطاقات القرآنية الناشئة من الأطفال والشباب والعمل على تطوير وتنمية المهارات لديهم ، بالشكل الصحيح ، وفتح سبل التعاون الشترك مع المؤسسات القرآنية على الساحة الهولندية  .

ثم أستعرض الاخ أبو الحب ، نشاطات دآرالقرآن الكريم في مؤسسة الكوثر الثقافية ، ومنها إقامة الدورات التخصصية ، في مجالات أحكام القرآن الكريم ،وإقامة الامسيات القرآنية ،وهذه الامسية هي واحدة من تلك النشاطات ، وطبع ونشر المنشورات للبرامج القرآنية التعليمية وتوزيع الاقراص الصوتية القرآنية على عموم أبناء الجالية لتوعيتهم في مختلف المجالات القرآنية ، وذكر العديد من النشاطات الاخرى :-

للمزيد من التفاصيل


 

بعد ذلك شارك أحد المتفوقين في دورة البصائر القرآنية ،هو الأخ مصطفى المالكي ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، تلهُ الشاب المؤمن ، من أبناء الجالية الافغانية محمد رضا جفائي ،حيث تلى آيات من الذكر الحكيم .

ثم شارك خطيب وأمام مؤسسة الكوثر الثقافية ، السيد علي السعبري ، بمحاضرة بالمناسبة ، منطلقا من الآية القرآنية ،بسم الله الرحمن الرحيم ، (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ) صدق الله العلي العظيم /آية 2 من سورة الجمعة ، وتطرق الى عدة محاور مهمة منها  ، شخصية وعظمة النبي محمد (ص)  ،وذلك من خلال منطلق الآية القرآنية ، وكيف بعثه الله سبحانه وتعالى الى الناس أجمعين ، ليتلو عليهم آيات الله سبحانه وتعالى ، وينشر العلوم والأحكام القرآنية  من خلال القرآن الكريم ، وتطرق في محوره الثاني الى ومضات وعبّر مع شخصية الرسول الاعظم (ص) ، مستعرضا بعض العبر ، في حياة النبي الأكرم محمد (ص) ، ثم تحدث عن عظمة القرآن الكريم عند النبي (ص) وكيف كان "صلى الله عليه وعلى آله" ،جاعله في حياته الكريمة مرشدا في جميع شؤونه اليومية ، وكان محوره الاخير وهو محور ناقدً فيه الذان الانسانية باتجاه الله سبحانه وتعالى وقرأنه الشريف .

وإليكم تفاصيل الماحضرة كاملة :-


وشارك البّرعم مهدي الخطيب ، بمدائح بالمناسبة باللغة الهولندية ، بعدها ، شارك الأخ فارس الساعدي ،أحد المشاركين في دورة البصائر القرآنية ومن المتفوقين فيها ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

هذا ماكان في الجزء الاول من الأمسية القرآنية والحفل الديني الكبير ، بمناسبة ذكرى ولادة النبي (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) ،وكانت فترة أستراحة وزعت فيها الحلويات  على جميع الحاضرين .

وفي الجزء الثاني والأخير ، شارك في الامسية القرآنية ، الشــاب المــؤمن  يونس عبد القادر حسين ،القــادم من دولة المـانيا ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، حيث نّــال  المدح والثناء من قبل الحاضرين على أدائه المميز ،في التلاوة وفصاحة لسانه وأدبه ، متنمين له الموفقية والتسديد الالهي  في حياته .


وكان للموشحات والمدائح دورا ،في هذه الامسية ، حيث شارك الاخ مرتضى القرقوش ، بمدائح تخص أهل الذكرى ،وأهل البيت عليهم السلام .

 

ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ،بصوت المقــرئ الحـاج علي الطريحي ، من هولندا ، وشارك في الامسية القرآنية الدولية من جمهورية إيران الاسلامية ،الاستاذ المقرئ حسن صادقي ، بـتلاوة آيات من الـذكر الحكيم .

 

وقبل إختتام الحفل الديني البهيج ، وزعت الشهادات التقديرية ، للمشاركين في الدورة القرآنية وأساتذة الدورة ومن ساهم وقدّم يـد العون في إنجاحها .

وختم الأستاذ المقرئ حسن صادقي ، الحفل ، بالدعاء ، ثم  قدّم الشكر عريف الحفل الاخ جعفر البدري  للاخوة المشاركين ولكافة الحاضرين من الأخوة والاخوات وبالخصوص الذين تجشموا عنـاء السفر ،ثم تناول الجميع الطعام ،تبركا بذكرى ولادة النبي (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) .

كما شاركت قناة كربلاء الفضائية واذاعة القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في التغطية الإعلامية .

 

لمشاهدة جميع الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي :-

أضغط

لمشاهدة جميع فقرات الحفل  عبرقناة الكوثر على اليوتوب:-

أضغط

 

 

 

 

محرر الموقع : 2015 - 01 - 12