وزارة الهجرة توزع مساعدات عينية للنازحين في الانبار
    

 

وزعت وزارة الهجرة والمهجرين (443) حصة من المساعدات العينية للاسر النازحة التي تتخذ من مخيمات الوزارة سكنا لها  في عامرية الفلوجة وقضاء الرمادي بمحافظة الانبار .
 
وذكر  مدير فرع الوزارة في محافظة الانبار محمد رشيد ان " الفرع وزع (271) حصة من المساعدات العينية للاسر النازحة في مخيم الفلوجة 9 بعامرية الفلوجة تضمنت الحصة الواحدة سلة صحية ومستلزمات مطبخية و لايت شحن ".
 
وتابع  رشيد ان "  الفرع وزع (172) حصة من المساعدات للاسر النازحة من قضاء القائم الى مخيم 18 كيلو غرب قضاء الرمادي ، تضمنت الحصة الواحدة سلة صحية ومستلزمات منزلية ومدفأة نفطية ولايت شحن عدد 2".
 
 
وزارة الهجرة : منح مالية وخدمات  اغاثية  للاسر النازحة في  بابل
 
 
وزعت وزارة الهجرة والمهجرين (1,000) حصة من المساعدات الاغاثية للاسر النازحة ،  ومنحا مالية بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين unhcr بين (203) اسرة نازحة  في محافظة بابل .
 
 وقال مدير فرع الوزارة في محافظة بابل نصر جبار ان " فرع الوزارة وزع الف حصة من المساعدات للاسر النازحة في المحافظة تضمنت الحصة الواحدة سبع مواد منها سلتين غذائية جافة واخرى سريعة وسلة صحية فضلا عن المدفأة النفطية و طباخ منضدي مع منظم غاز ولايت شحن عدد 2 ".
 
وأضاف  جبار ان " الفرع بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤن اللاجئين وضمن برنامج الكاش وزع منح مالية بين (203) اسرة نازحة  ، مبينآ ان " مقدار مبلغ المنحة حسب عدد افراد الاسرة فالاسرة المتكونه من فرد الى ثلاثة افراد  منحوا ( 292 ) الف دينار كحد ادنى والحد الاعلى للمنحة من ثمان افراد فما فوق بلغت المنحة  (702) الف دينار ، فضلا عن اختيار الاسر التي تعيلها امرأة  او من لديها معاق عن طريق الفرق الجوالة نفذت من قبل لجنة الانقاذ الدولية irc  ، موضحا ان  طريقة التوزيع  جرت من خلال صك يسلم للاسر مع استمرار عمل هذا البرنامج لشمول اكبر عدد ممكن من المستفيدين وعلى شكل وجبات متعددة ".
محرر الموقع : 2017 - 02 - 17