خلاطي يستبعد تحالف التيار الصدري مع علاوي في قائمة انتخابية واحدة
    

استبعدَ النائب عن التحالفِ الوطني حسن خلاطي،اليوم دخولَ التيارِ الصدري وائتلافِ اياد علاوي في قائمةٍ واحدة .

واضافَ خلاطي في حديث لـ"الاتجاه" اَن كتلةَ الاحرارِ جزءٌ مِن مكوناتِ التحالفِ الوطني واَن هناكَ اتفاقا على الخطوطِ العامة , فيما بيّنَ اَنهُ مِن حقِ ايِ كتلةٍ في التحالفِ الدخولُ بمفردِها في الانتخاباتِ المقبلة .

واشار خلاطي نحن مع أي مبادرة فيها رسم ملامح لحياة سياسية جديدة تضمن بناء مؤسسات الدولة بشكل صحيح ، مبيناً ان هناك مرحلة جديدة ستكون مابعد مرحلة الارهاب تستدعي وقفة حقيقية وتوافقية بين جميع مكونات الشعب العراقي .

واكد النائب عن التيار الصدري عبد العزيز الظالمي  ان" التيار ابوابه مفتوحة لكل الكتل السياسية بمختلف قومياتها وطوائفها ,حول مسألة التحالفات السياسية للمرحلة المقبلة .

الظالمي في حديث لــ " الاتجاه برس" قال ان التيار الصدري فتح ابوابه على مصارعيها لتحالفات الانتخابات المقبلة ,سوى كان مع كتلة الوطنية بزعامة اياد علاوي او غيرها .

واضاف ان" التيار الصدري تبنى مشروع الاصلاح في الدولة العراقية , وبالتالي كل من يريد التحالف مع التيار عليه ان يسير وفق هذا المشروع الاصلاحي , مؤكدا ان" اي كتلة سياسية ومن اي طائفة كانت ,ان توافقت مع اطروحات التيار الصدري ستكون حليفه له في المرحلة المقبلة .

واوضح ان" قائمة اياد علاوي رفعت شعار الاصلاح وتدعو الى الدولة المدنية وتحقيق العدالة وتغير نمط السياسة  الحالية , وبالتالي ان التيار الصدري يسعى الى هذا الامر وسيكون عونا وسندا لتلك الحركة الاصلاحية .

محرر الموقع : 2017 - 02 - 22