سليم الجبوري: انتصارات الجيش العراقي تعود بالاخص للمساعدة الايرانية… داعش يفرض طوقا مشددا حول ازقة مدينة الموصل القديمة
    

قال رئيس مجلس الشورئ الاسلامي الايراني علي لاريجاني خلال لقائه الاربعاء رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، ان بلاده مسرورة جداً للانجازات العسكرية التي حققها العراق في مكافحة الارهاب وهذا الامر يشير الى العزم.

فقد وصف لاريجاني خلال اللقاء الذي جرى على هامش المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية في طهران وصف العراق بانه بلد كبير ومهم جدا في المنطقة، معتبرا المشاكل التي يعاني منها العراق بانها تعود الى المكانة والاهمية الكبيرة التي يتمتع بها هذا البلد.واشار الى ان التيارات الارهابية انشأت بسبب اهمية ومكانة العراق، معربا عن امله بان تنتهي الحرب في الموصل قريبا ويتخلص العراق من آفة الارهاب والارهابيين.

من جانبه، قال الجبوري: ان عقد المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية في طهران يخدم جميع الدول الاسلامية، ونظرا الى اهمية القضية الفلسطينية فيجب اقامة مثل هذه المؤتمرات كل عام.

ولفت الى الانجازات التي حققها الجيش العراقي في مكافحة الارهاب، معربا عن امله بتحرير القسم الغربي من الموصل من سيطرة الارهابيين في اسرع وقت ممكن، وقال: من البديهي اننا نعتبر هذه الانتصارات بانها تعود الى مساعدات اصدقائنا خاصة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وعلى صعيد اخر أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن تنظيم “داعش” عاود فرض الطوق المشدد حول أزقة مدينة الموصل القديمة بعد يوم من فتحه، فيما أشار إلى ان التنظيم طرد 30 عائلة من الأزقة وأسكن عوائل مسلحيه محلهم.وقال المصدر إن “تنظيم داعش عاود فرض الطوق الأمني المشدد في محيط أزقة الموصل القديمة بعد يوم واحد من رفعها بسبب مخاوفه من عمليات تسلل إلى قلب مراكز التنظيم”وارسل “النخبة” لخطوطه الدفاعية وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش عمد إلى طرد 30 عائلة من أزقة الموصل القديمة خلال الساعات الماضية بسبب ذرائع مختلفة أبرزها أن بعض العوائل لديها أبناء في صفوف القوات الامنية”، لافتاً الى أن “التنظيم قام بإسكان أُسر مسلحيه بمكان هذه العوائل”.

يذكر أن تنظيم “داعش” فتح، أمس الثلاثاء (21 شباط 2017)، الطوق الأمني حول أزقة الموصل القديمة وقام بإرسال كتائب النخبة لمعالجة الانهيارات في خطوطه الدفاعية، بحسب مصدر محلي في محافظة نينوى.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن، في (19 شباط 2017)، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، فيما تمكنت القوات المشاركة بالعمليات من تحرير عدة مناطق وقرى والوصول إلى مشارف مطار الموصل.

محرر الموقع : 2017 - 02 - 22