عالية نصيف تبدي استغرابها من زيارة وفد عراقي للكويت لمناقشة بناء منفذ سفوان الحدودي دون تخويل من الحكومة
    

 

أبدت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف استغرابها من زيارة وفد عراقي برئاسة مدير عام المنافذ الحدودية للكويت لمناقشة بناء منفذ سفوان الحدودي، متسائلة عن الجهة الحكومية التي خولته الذهاب الى الكويت رغم وجود خلافات حدودية حول قناة خور عبدالله .

وقالت في بيان ورد لـ"صوت الجالية العراقية "،" ان وفداً برئاسة اللواء سامي السوداني توجه الى الكويت والتقى بمدير المنافذ الحدودية الكويتية في منطقة العبدلي وتفاوض معه حول بناء منفذ سفوان الحدودي، ولا نعلم من خوله بالذهاب الى الكويت والتفاوض بإسم الحكومة العراقية، فهل لديه تخويل من رئيس الوزراء أم من وزير النقل أو وزير الخارجية أو محافظ البصرة؟ ".

وأضافت :" ان العراق لديه خلافات ومشاكل حدودية مع الكويت حول قناة خور عبدالله، والوضع متأزم بسبب تعنت الجانب الكويتي ولا توجد حلول في الأفق، وفي خضم هذه المشاكل تفاجأنا بهذا التصرف الفردي الذي جعلنا نتساءل: هل بات سهلاً جداً بالنسبة لأي شخص أن يمثل العراق ويتفاوض مع دولة اخرى دون تخويل رسمي؟ ".

وشددت نصيف على :" ضرورة أن تراعي الحكومة عدم السماح لأية جهة غير مخولة بالتفاوض حول المنافذ الحدودية مع الجانب الكويتي، فالخلافات مع الكويت لها أبعاد ستراتيجية ومصيرية وأية مباحثات تجرى مع الكويت يجب أن تخضع لسياسات الدولة العراقية ".

محرر الموقع : 2017 - 02 - 23