الاحرار : الصدر يعمل بتكليفه الشرعي ولا ينتظر من الكتل السياسية ان تُبارك مبادرته
    

اكد النائب عن كتلة الاحرار النيابية ياسر الحسيني اليوم ان " من اطلق المبادرة السياسية هو السيد مقتدى الصدر وليست كتلة الاحرار النيابية , لافتا الى ان" الصدر يعمل بتكليفه الشرعي ولا ينتظر من الكتل السياسية ان ترتضي لمبادرته .

الحسيني في حديث لــ " الاتجاه " قال ان التيار الصدري يطبق على اتباعه قبل الاخرين ما يطرحه من مبادرات واطروحات تجاه تقويم العمل السياسي في العراق , مضيفا ان" الصدر اطلق مشروعه الوطني لمن يؤمن به .

واضاف ان " مبادرة الصدر ليست امراً حتميا وفرضاً على الاخر , سواء كان في الحكومة او الكتل السياسية , بل هي تعتبر خارطة طريق لحل المشاكل العالقة بالعراق , ولا تحتاج الى مباركة سياسية .

واوضح الحسيني ان" كل الكتل السياسية مدعومة من البلدان المجاورة للعراق , مؤكدا ان" مبادرة الصدر ستقنن هذا النفوذ السياسي وتحقق العدالة في تحقيق الاستحقاق الانتخابي للجميع .

ولفت الى ان " بعض نقاط المبادرة يرتبط تطبيقها برجال الدين , واخرى تخص عمل الحكومة تجاه المناطق التي تم تحريرها مؤخراً من داعش الارهابي .

ولفت الى ان " رئيس الوزراء حيدر العبادي عندما طالب بان تكون كابينته الوزارية تكنوقراط , اخرج التيار الصدري وزراءه من الحكومة لتسهيل مهمة العبادي في انشاء كابينة وزارية مستقلة .

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، طرح الأثنين الماضي ، مبادرة لمرحلة مابعد تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وشملت المبادرة "فتح صندوق دولي لدعم حملة الإعمار في جميع المناطق المتضررة، وضرورة تمتين الجيش العراقي والقوات الأمنية حصراً من مهمة مسك الأرض في المناطق المحررة والمناطق المتنازع عليها".

كما تضمنت "ضرورة فتح حوار جاد وفاعل مع الأطراف في كردستان من أجل الوصول إلى حلول تنفع واقع العراق وشعبه ولا مانع من ان يكون برعاية أممية، وفتح حوار شامل للمصالحة الوطنية، وضرورة إتمام التحقيق في قضية سقوط الموصل ومجزرة سبايكر وإعلان النتائج إلى الرأي العام بل وغيرها من القضايا".

محرر الموقع : 2017 - 02 - 23