جمع 15 الف توقيع للمطالبة بإقالة مشعان الجبوري وإحالته للقضاء
    

ذكر المتحدث باسم تيار "شباب العراق الحر" محمد الدراجي، أنهم تمكنوا من جمع تواقيع أكثر من 15 الف من مواطني محافظة صلاح الدين للمطالبة بإقالة النائب مشعان الجبوري وإحالة ملفاته الى النزاهة والقضاء.

وأكد الدراجي في بيان نشر اليوم ( 23 شباط 2017)، أن "تيار شباب العراق الحر جمع تواقيع اكثر من 15 الف من مواطني صلاح الدين، تطالب باقالة النائب مشعان الجبوري وإحالة ملفاته للقضاء"، مشيرا إلى أن مشعان ركاض الجبوري ارتكب جرائم عدة منها الترويج للطائفية، على حد تعبيره.

وأضاف أن "الجبوري قام أيضا بالتحريض على قتل العراقيين بحجة المقاومة خلال فترة إنتشار عناصر تنظيم القاعدة في مناطق عدة من العراق ونشر عملياتهم الاجرامية عبر قناتي الزوراء التي كانت تدعم التنظيم في العراق وزعيمه الاردني المدعو ابو مصعب الزرقاوي، وقناة الرأي المدعومة من قبل الرئيس الليبي المخلوع معمر القذافي".

كما اتهم الدراجي النائب مشعان الجبوري بـ"تعديه على أبناء العراق وسرقة أموال وأرزاق شرطة نفط الشمال وأفواج الحماية".

وطالب في بيانه أعضاء مجلس النواب الممثلين عن صلاح الدين الى "أخذ دورهم وعدم التستر على جرائم وفساد الجبوري وإنصاف المحافظة وأهلها"، كما دعا هيئة النزاهة إلى التدقيق بكل ملفات الجبوري وإحالتها للقضاء العادل.

وكان النائب في البرلمان مشعان الجبوري اعترف في تصريحات سابقة ، بأنه جزء من الفساد الموجود في العراق، مؤكدا أن جميع السياسيين وأصحاب المناصب الرفيعة في العراق "فاسدون ومرتشون".


محرر الموقع : 2017 - 02 - 23