حضور واسع من شخصيات ثقافية وفكرية ودبلوماسية ... بمناسبة توقيع حفل إشهار كتاب "رحلتي مع جامعة الكوفة" في العاصمة الاردنية عمان
    
حضور واسع من شخصيات ثقافية وفكرية ودبلوماسية ، استضاف منتدى الفكر العربي في مقرّه، مساء الأربعاء 28/1/2015، حفل إشهار كتاب "رحلتي مع جامعة الكوفة" للأستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى، المستشار الثقافي في السفارة العراقية بعمّان، الذي يؤرخ فيه لمراحل مهمة من الحياة الأكاديمية من خلال سيرته العلمية وخاصة عمله في جامعة الكوفة وترؤسها خلال الفترة 2006-2011. 
أدار اللقاء الأكاديمي والوزير السابق العين أ.د. عبدالله عويدات، عضو المنتدى، الذي اعتبر الكتاب متفرداً في الجمع بين السيرة الذاتية والأكاديمية وعشق المكان،
وعرض د. محمد ثابت البلداوي، الأستاذ المشارك في قسم التصميم الداخلي بجامعة عمّان الأهلية، لمحتوى الكتاب موضوعاً وتوثيقاً بالصور، مشيراً إلى مكانة الكوفة بوصفها حاضرة جليلة المكانة تاريخياً وثقافياً عند العرب والمسلمين، مشيراً إلى ما قدمه أ.د. عبد الرزاق العيسى من جهود مضنية ودؤوبة في تطوير جامعة الكوفة والارتقاء بها صرحاً علمياً مزدهراً، في رحلة زاخرة بالصبر والطموح والمثابرة نحو النجاح، فكانت إنجازاته المتعددة ومنها زيادة عدد طلاب الدراسات الأولية والعليا وزيادة عدد الكليات والأقسام العلمية ، عدا إنشاء المراكز البحثية، والتوسع في إنشاء أقسام الدراسات العليا، والتطور العمراني لمختلف المرافق الجامعية، ووضع خطة استراتيجية لمستقبل الجامعة حتى عام 2020، والاهتمام بخدمة المجتمع المحلي، والانفتاح على العالم الخارجي. وكل ذلك ضمن ظروف كانت تداعيات الحصار والحرب في العراق قد أوجدت الكثير من الصعوبات وأشكال المعاناة خلالها.
يقع الكتاب في 416 صفحة، ويضم ستة فصول و4 ملاحق، إضافة إلى شهادات حول تجربة المؤلف الحياتية والفكرية من مثقفين وإعلاميين.
 
محرر الموقع : 2015 - 01 - 31